- اهم ٨ تطبيقات يحتاجها كل قائد لمزيد من الفاعلية والانتاجي
- التحدي اليومي لنمو كل قائد
- سمات القائد الناجح
- عناصر عملية التدريب
- أهم التقنيات الحديثة في التدريب
- للمدرب الجديد.. نصائح: كيف تصبح مدرب ناجح
- التحكم في ضبط سلوك الطلاب داخل قاعة التدريس
- العشر أفكار الأوائل المفيدة للمدرب
- دور المدرب وما المهارات التي يحتاج إليها
- برنامج قد يحافظ على حاسوبك لمدة طويلة
- للمستجدين في مجال التدريب ... التعامل مع العصبية
- التعامل مع ضغوط التدريب
- التدريب المصغر Micro Training
- كيفية اختيار المادة الصحيحة لتشمل دوراتك التدريبية
- إجراءات الفحص والاستعداد قبل التدريب
- إدارة الوقت ووضع أولويات التدريب
- أختم خطبتك بطريقة مميزة
- نماذج في تحديد الاحتياجات التدريبية
- انواع التدريب
- طريقة مجموعات العمل بمهمة مزدوجة متتابعة
- إنتاج الجداريات عملية هامة لكل مدرب
- التأمل الكتابي في العملية التدريبية
- تحليل الجمهور قبل التدريب
- هام لكل مدرب... شخصيات المتدربين وكيفية التعامل معهم
- أهمية اكتساب المدرب مهارات لغة الجسد
- للمدرب: ماذا تفعل إذا واجهت موقفاً محرجاً أثناء الدورة
- تصميم اول دورة تدريبية في خطوات بسيطة وعملية
- 45 تمرين ونشاط يمكن أن يستخدمهم المدرب في العملية التدريبية
- أخطاء شائعة في إدارة الوقت
- صناعة التدريب
- أساليب ذكية يجب على المدرب اتباعها اثناء القاء محاضرة أو ورشة تدريبية
- بناء فرق العمل.. وأخطائه الـ 5
- أهم وسائل التدريب الحديثة
- التدريب الفعّال.. وكيف تصبح مدرباً ناجحاً؟
- حقيبة فن المراسم والبروتوكول والاتيكيت في العلاقات العامة
- حقيبة سكامبر في التفكير الإبداعي
- صححوا مساراتكم !!!
- معهد الثقة
- المدرب المؤثر الفعال مابين الوهم والحقيقة
- ماهو التدريب
- عزيزي المدرب استعد فأنت أمام الجمهور
- التواصل الفعال بين المدرب والطالب، والحلول المقترحة
- القدرة على التدريب بفاعلية تماشياً مع خطة الجلسة
- الظهور بمظهر إحترافي
- التسلسل المنطقى لوضع برنامج تدريبى
- همسة في أذن كل معلم ... مدرب ... محاضر .... ........................................
- ست خطوات للوصول إلى أهدافك وقراراتك
- أسباب فوضى الوقت
- خلطــة سحــرية
- لقاء تدريبي للدكتور محمود التايه
- همسات للمدربين
- كيف ’تنمّي مهارة الاستماع لديك؟
- اشحن طاقتك للعمل بـ 10 طرق
- كيف تنعش دماغك في 10 دقائق فقط
- أسرار المعرفة والذكاء التي لا تعرفها
- خطوات لتكوني محاضرة ناجحة
- خطوات و نصائح لتنظيم وقتك أثناء المذاكرة
- أسباب الشعور بالغيرة وطرق التخلص منها
- كيف تعرف ان شخص ما يفكر فيك الان [ التخاطر عن بعد]
- كيف أقيس إمكاناتي؟
- غير أسئلتك من دائرة المشكلة الى دائرة الحل
- كيف تعد وتلقى خطبة متميزة
- 5 أمور تجنبها عند كتابة سيرتك الذاتية
- عشر نصائح كي تتخلص من عادة ” سوف أفعل”
- كيف تُجيب عن سؤال الراتب المُتوقّع؟
- اجعل كل يوم من حياتك مهماً: عشر نصائح لحياة أكثر سعادة
- عقلك الباطن لا يناقش
- تعلم كيف تصبح منتبهاّ و منتعشاّ أثناء العمل
- مفاتيح إدارة الوقت
- دروس في التسويق: 3- الأدوات الترويجية
- ست خطوات لتصبح غنياً من كتاب (فكر تصبح غنياً)
- ماهى حكمة المشاعر؟!
- كلمات من ذهب تستحق التأمل
- نصائح لتطوير الذات !
- أطلق العنان لطاقات موظفيك
- تعلم طرق رائعة لتقريب طفلك الى القران الكريم (2)
- تعلم طرق رائعة لتقريب طفلك الى القران الكريم
- إدارة الجودة الشاملة ... كيف نحققها في المؤسسات الإدارية
- الأساليب المساعدة للنجاح في العمل الإداري
- كيف يتعامل المدير مع الموظفين؟
- اسأل وستلقى جوابا !!
- التجربة المصرية في التدريب وكيفية التعاون بين الدول العربية
- مقتطفات ( نضج المدرب أو المعلم ) ...
- مقتطفات ( حفل تخرج + هدايا صغيرة ) ...
- مقتطفات ( 16 سؤالاً لتطور المدرب والمعلم ) ...
- مقتطفات ( 35 طريقة للتدريب ) ...
- مقتطفات ( خمس طرق لقتل المشاركة فتجنبها ) ...
- مقتطفات ( إستخدمات الألغاز ) ...
- مقتطفات ( فائدة إستعمال الألوان ) ...
- أفكار
- مقتطفات ( الخطوات الخمس للتقديم الجيد ) ...
- مقتطفات ( صفات التمرين الجيد ) ...
- مقتطفات ( الأسئلة السبع لفاعلية الوسائل المرئية ) ...
- مقتطفات ( أفضل مبادئ تدريبية تعلمتها ) ...
- مقتطفات ( عشرة أسباب لإستعمال المساعدات المرئية ) ...
- مقتطفات ( الإستماع النشط ) ...
- مقتطفات ( قوانين بايك للتدريب المتقدم ) ...
- مقتطفات ( كيف يمكن إثارة الدوافع للمشاركة لدى الكبار ) ...
- مقتطفات ( آداب المدرب ) ...
- وصايا لنجاح المدربين
- مهارات الإلقاء
- كيف تكون قائداً.. ذكياً ؟
- التدريب والمسئولية الاجتماعية د. كمال عبد العال
- المهنة السامية
- التنويم الايحائي
- أهمية الوقت
- مصفوفة تحديد الاحتياجات للعاملين في المنظمة
- تفهم احتياجات الأفراد
- الواقع والمأمول للتعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية
- استراتيجية التدريب
- العصف الذهني
- دلائل الإصغاء
- النتائج المؤكدة للتعلم السريع - موسكو
- نظرية الأندراغوجي لتعلم الراشدين
- أصول الأندراغوجي
- الأندراغوجي: نظرية التعلم
- الأبحاث والدراسات التي أجريت في مجال الأندراغوجي
- تطبيق نموذج الأندراغوجي
- الأجزاء في نموذج الكل-الجزء-الكل للتعلم
- إمكانية نجاح نموذج الأندراغوجي
- الكل الأول من نموذج الكل-الجزء-الكل في التعلم
- النظريات التي تركز على النموذج الشمولي
- أنواع النظريات
- مقدمة في تعلم الكبار:: نظريات التعلم
- التعلم المستمر وتعليم الكبار
- نموذج الكل-الجزء-الكل في التعلم
- مبادئ التعليم المُستمدة من نظريَّات التعلُّم
- الفوارق بين تعليم الصغار والكبار
- الخطة العربية لتعليم الكبار 2001
- التعلم الذاتي
- التعلم الذاتي
- التعلّم الذاتي2
- كيف يتدرب الكبار؟
- تصميم النظام التدريبي - مرحلة التطوير
- كيف أدير الحوار مع المتدربين؟
- الأنماط السلبية من المتدربين
- مهارات المدرب المطلوبة 2
- نفذ التدريب (Conduct Training)
- تصميم النظام التدريبي- مرحلة التنفيذ
- تقييم الاحتياجات ووصف عناصره المكونة
- المستويات الأربعة لتقييم التدريب
- التقييم الداخلي والخارجي ومراجعة النظام
- تصميم النظام التدريبي - مرحلة التحليل
- تصميم النظام التدريبي – مرحلة التقييم
- تصميم النظام التدريبي - مرحلة التحليل
- كيف نجعل نظام التدريب فعّالاً؟
- نموذج تصميم النظام التدريبي isd
- تعريف التدريب
- تقييم أداء وظيفة تطوير الموارد البشرية
- لماذا تصميم النظام التدريبي؟
- القدرة على قياس العائد من العملية التدريبية مؤشر لنجاح الشركات والمنظمات الإدارية
- 8 خطوات لقياس العائد على التدريب
- أنماط التغذية الراجعة
- وظائف التغذية الراجعة
- ما هي التغذية الراجعة
- تقدير الاحتياجات التدريبية
- التدريس بين التقليد والتجديد
- الاختبار الجيد
- الجودة الشاملة في غرفة الصف
- معوقات استخدام طرق التدريس الحديثة مع محتويات المنهج الحالي
- التقويم التربوي وفوائده وخصائصه
- أساليب تحديد الإحتياجات التدريبية
- تقدير الاحتياجات التدريبية
- التغذية الراجعة
- الاهداف التعليمية
- أسلوب abcd لتحديد الأهدف
- تعلم مهارة حل المشكلات
- درس نموذجي
- تخطيط الوضعيات الديداكتيكية والتدريس: من الأهداف إلى الكفايات
- تعلم مهارة حل المشكلات
- صياغة الأهداف التعليمية
- صياغة الأهداف السلوكية
- أساليب التقييم بين التقليد والتجديد
- التدريس بواسطة الأأهداف
- الأهداف السلوكية
- الفصول الإلكترونية : مفهومها ، مكوناتها ، أحدث تجهيزاتها والحلول التقنية لها
- مـا هى الاستراتيجيـات التـى يمكن ان تستخدم للتعرف على والوصول الى موارد تمويـل؟
- التعلم عن بعد:مفهومه-تطوره-وفلسفته
- التعليم عن بعد
- دور المعلم في التعليم الالكتروني
- تمويل تكنولوجيا المعلومات في مدرستك
- محاضرة في الإنترنت فى التعليم
- كيف تدرِّب لتحفيز الإبداع والابتكار
- كيف تستفيد بالشكل الأمثل من التعليم الإلكترونيّ
- كيف تدير التدريب على يد مُدرِّب خصوصي
- مقومات نجاح التعليم عن بعد
- استخدام الحاسوب وملحقاته في إعداد الوسائل التعليمية
- معلومات إضافيَّة حول إدارة الفِرَق
- الأسس النظرية للتعليم عن بعـد
- نبذة تاريخية عن تطور التعلم الالكتروني
- معلومات إضافيَّة حول دعم المُتعلـِّمين المُستقلـِّين
- مفهوم التعلم التكنولوجي والتعلم الالكتروني
- تطوير التدريس من أجل التعليم عن بعد-باري ويلز
- تقييم للمدرسين عن بعد-باري ويلز
- استراتيجيات التعلم عن بعد-باري ويلز
- إدارة المورِّدين
- معلومات إضافيَّة حول تقييم الاحتياجات
- الطباعة في التعليم عن بعد-باري ويلز
- Iso 9001: 2000
- البحث-باري ويلز
- استراتيجيات التعليم عن بعد-باري ويلز
- سيكس سيغما ‘‘6σ’’
- سجل النقاط المتوازن
- الكمبيوترات في التعليم عن بعد-باري ويلز
- التلفاز التعليمي-باري ويلز
- تعليم جيل دوت كوم
- حقوق الطبع والتعليم عن بعد -باري ويلز
- نماذج التعلُّم المُستقِلّ والمؤسَّساتي
- أخلاقيات المدرب - تعريف الأخلاقيات و مبادئها
- كثير من العمل، قليل من التدريب!
- أهمية التدريب في حياة الإنسان
- إلقاء - السيطرة على توتر المتكلم
- تحليل الجمهور قبل التدريب - حلل حالات تكلم معينة
- تحليل الجمهور قبل التدريب - حلل احتياجات الجمهور
- تحليل الجمهور أثناء التدريب
- تحليل الجمهور بعد التدريب
- إلقاء - السيطرة على توتر المتكلم (1)
- مستويات التواصل
- مكونات التواصل
- تعريفات التواصل
- أخلاقيات المدرب - مسؤوليات المستمع الاخلاقي
- إرشادات للاستخدام القانوني النظيف
- معايير تقييم الحقيبة التدريبية في الجمعية السعودية
- الانتحال (Plagiarism)
- لابد من معرفة جمهورك ... مستمعيك ... متعلميك...
- أسلوب الخارطة العملية في التدريب
- RLO - شرح مفصل لوحدات RIO من نوع مفهوم (Concept)
- حضّر إلقاءك الأول
- إرشادات لتقديم النقد الشفهي
- RLO - شرح مفصل لوحدات RIO من نوع إجراء (Procedure)
- كيف نُحسّن من إنصاتنا؟
- نظرية التفصيل لرايلوث
- عملية الإنصات
- تعريف الإقناع ونماذج التأثير
- Rlo - مراحل تطوير وحدات التعلم القابلة لإعادة الاستخدام rlo
- مبادئ الاتصال غير اللفظي
- ميزات الإلقاء الفعّال
- التقسيم الموضوعي لمتن الإلقاء (Topical Division)
- من استراتيجيات التكلم الإقناعي: أثبت مصداقيتك
- تنظيم مقدمة الإلقاء (الجزء الأول)
- استراتيجيات التكلم الإقناعي: ركّز على أهدافك
- الانتقالات في الإلقاء
- التقسيم الزمني لمتن الإلقاء (Chronological Division)
- استراتيجيات التكلم الإقناعي: تواصل مع جمهورك
- التقسيم السببي لمتن الإلقاء (Causal Division)
- استراتيجيات التكلم الإقناعي: نظم مناقشاتك وادعم أفكارك
- بناء الإقناع - نماذج المناقشات: المناقشة باستخدام مثال
- استراتيجيات التكلم الإقناعي: عزز مناشدتك العاطفية
- تنظيم مقدمة الإلقاء (الجزء الثاني)
- بناء الإقناع - سلسلة مونرو المحرضة (Monroe's Motivated Sequence)