مدربون معتمدون
المدربون المعتمدون
- معدل تقييم المستوى
- 33
البرمجة اللغوية العصبية - تأثير الإعلان في فيما نربطه بالألم والمتعة 4
لقد لاحظ المعلنون أنه إذا أمكن خلق ما يكفي من مشاعر المتعة والبهجة فإن المستهلكين يتجاهلون في كثير من الأحيان المخاوف من الألم بل إن المعلنين يلجؤون إلى مشاهد تثير مشاعر جنسية لاثارة المستهلكين بحيث أصبحت هذه المشاهد بضاعة رائجة، فإذا أخذنا مثلا ذلك الحث على شراء سراويل الجينز فما هو الجينز الواقع؟ لقد استعملت تلك السراويل في البداية كسراويل صالحة للعمل: فهي عملية وبشعة ولكن كيف يتم بيعها الآن لقد أصبحت هذه السراويل البضاعة الرائجة في كل أنحاء العالم, اذ انها الموضة السائدة حيث توحي اعلاناتها بالرشاقة والشباب، هل شاهدت اعلانا عن سراويل ليفي 501؟
هل يمكنك أن تفسر ما يقوله هذا الاعلان؟ انها اعلانات لا معنى لها, أليس كذلك؟ بل إن هذه الاعلانات محيرة ولكنها توحي لك بالاثارة فهل تؤدي استراتيجية الاثارة هذه إلى زيادة مبيعات الجينز؟ أجل, وشركة ليفي هي الصانعة رقم واحد لسراويل الجينز في أمريكا الآن.
المرجع: أيقظ قواك الخفية
اسم الكاتب: انتوني روبنز
دار النشر: مكتبة جرير
سنةالنشر: 2003
رقم الطبعة: الخامسة
رقم الصفحة: 55
كلمات مفتاحية: اتصال – واعي – لاواعي - منبه – استجابة - مثير - ألم - متعة - اعلان - مبيعات – توليد العادات
أرسل بواسطة: عماد الشيخ حسين
رابط القصة: http://trainers.illaftrain.co.uk/ara...l.thtml?id=218
التعديل الأخير تم بواسطة أحمد الخطيب ; 08-Mar-2009 الساعة 10:35 PM
المفضلات