أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    مدربون معتمدون المدربون المعتمدون
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    فلسطين
    المشاركات
    330
    معدل تقييم المستوى
    33

    افتراضي البرمجة اللغوية العصبية - تأثير الإعلان في فيما نربطه بالألم والمتعة 4

    لقد لاحظ المعلنون أنه إذا أمكن خلق ما يكفي من مشاعر المتعة والبهجة فإن المستهلكين يتجاهلون في كثير من الأحيان المخاوف من الألم بل إن المعلنين يلجؤون إلى مشاهد تثير مشاعر جنسية لاثارة المستهلكين بحيث أصبحت هذه المشاهد بضاعة رائجة، فإذا أخذنا مثلا ذلك الحث على شراء سراويل الجينز فما هو الجينز الواقع؟ لقد استعملت تلك السراويل في البداية كسراويل صالحة للعمل: فهي عملية وبشعة ولكن كيف يتم بيعها الآن لقد أصبحت هذه السراويل البضاعة الرائجة في كل أنحاء العالم, اذ انها الموضة السائدة حيث توحي اعلاناتها بالرشاقة والشباب، هل شاهدت اعلانا عن سراويل ليفي 501؟

    هل يمكنك أن تفسر ما يقوله هذا الاعلان؟ انها اعلانات لا معنى لها, أليس كذلك؟ بل إن هذه الاعلانات محيرة ولكنها توحي لك بالاثارة فهل تؤدي استراتيجية الاثارة هذه إلى زيادة مبيعات الجينز؟ أجل, وشركة ليفي هي الصانعة رقم واحد لسراويل الجينز في أمريكا الآن.









    المرجع: أيقظ قواك الخفية
    اسم الكاتب: انتوني روبنز
    دار النشر: مكتبة جرير
    سنةالنشر: 2003
    رقم الطبعة: الخامسة
    رقم الصفحة: 55
    كلمات مفتاحية: اتصال – واعي – لاواعي - منبه – استجابة - مثير - ألم - متعة - اعلان - مبيعات – توليد العادات
    أرسل بواسطة: عماد الشيخ حسين
    رابط القصة: http://trainers.illaftrain.co.uk/ara...l.thtml?id=218


    التعديل الأخير تم بواسطة أحمد الخطيب ; 08-Mar-2009 الساعة 09:35 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178