ما الذي يفكر فيه طلابك؟

إن ما يقوله ويفعله ويفكر فيه المتعلِّمون هو ما يصنع التعليم، وليس ما يقوله ويفعله ويفكر فيه المعلِّمون.

  1. نبدأ باستعراض ما تعلمناه في الدرس السابق وما نعرفه حول الموضوع الجديد
  2. نتفق على أهداف التعلُّم ونعرف ما هي العمليات المستخدمة لقياسها
  3. أهداف التعلُم مكتوبة بحيث نراها خلال الدرس
  4. غرفة الصف مكان مريحُ بالنسبة لنا
  5. يتم مدحنا أكثر من نقدنا
  6. يتم عرض عملنا لتحسين تعلُّمنا
  7. المعلّم شخص ايجابي جداً
  8. هناك مساحة في الصف للقيام بنشاطات متعددة، كالقراءة، التعلُم المعتمد على الكمبيوتر، وأساليب أخرى
  9. نقف ونتحرك بين الفينة والأخرى
  10. نشارك بالنقاش بشكلٍ فعَال
  11. يقدِم المدرِّس معلوماتٍ جديدة باستخدام الصور والمخططات
  12. يمر الوقت بسرعة
  13. نحن مدعوون دائماً للتفكير
  14. يستخدم معلّمنا الكثير من الأساليب المختلفة لمساعدتنا على التعلُم
  15. نعمل في مجموعات
  16. يعرف معلِّمنا فيما إذا فهمنا الدرس أم لا
  17. يتم تشجيعنا على طرح الأسئلة
  18. نتلقى تغذية راجعة على أدائنا خلال الدرس


يمكنك القيام بالاستبانة على موقع الموسوعة العربية للتعليم والتدريب.