أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل رضاء العملاء مختلف من دولة لاخرى ؟؟

المصوتون
1. هذا الإستطلاع مغلق
  • نعم مختلف تماما

    1 100.00%
  • الانسان هو الانسان فى اى مكان لا يختلف

    0 0%
  • محتمل

    0 0%
  • لا اعلم

    0 0%
إستطلاع متعدد الإختيارات.
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    عضو مميز الصورة الرمزية توني بيتر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    348
    معدل تقييم المستوى
    0

    Talking تحقيق رضاء العمـــلاء ( 1)

    لقد أصبح رضا العملاء علمًا يُطلَب، وفنًا يُدرّس، وأسلوبًا يُدرّب؛ لما له من أثر قوي مباشر في توسيع دائرة خدمات البيع، سواء كان سلعياً أم صناعياً، وهذا الكتاب يمدّك بالأساليب العلمية والفنية والتي من خلالها تكسب رضا عملائك وتزيد من إنتاجيتك.

    إزالة العقبات

    كيف يمكن أن تبني نجاحك بمهارات العلاقات؟

    إن التعامل الإيجابي مع العملاء يشكل إضافة قوية بمهاراتك الذاتية، بل إن التعامل الإيجابي يتعدّى إلى حياتك الخاصة مع الأهل والأصدقاء لتُكوّن علاقات طيبة مع من حولك؛ مما يزيدك من قبولك الآخرين عند ذلك سوف تشعر:
    1- بالتحسين عندما تركز على جوانب إرضاء العملاء.
    2- بالمزيد من الرضا عند تركيزك على بناء العلاقات.
    3- بالتركيز على كسب الفرص بدلاً من التفكير فيها.
    هذا سيجعلك تحصل على نجاح طويل الأمد في بناء علاقات مع العملاء مما يجعلهم يتصلون بك تكرارًا ومرارًا.

    التعامل مع من يصعب تعاملهم

    تعامل مع الأمر بأسلوب موضوعي لا بأسلوب شخصي

    قد تقع عُرضة للتعامل مع الناس صعبي التعامل سواء داخل المنظمة أو خارجها، وأفضل أسلوب للتعامل مع هؤلاء هو الأسلوب الموضوعي لا الأسلوب الشخصي. إن صنف الناس صعبي التعامل يكونون مصدر إحباط لمن يتعاملون معهم، وهذا الإحباط قد يظهر بعدة صور منها:
    1- يلومك الآخرون بسبب مشاكل تحدث خارج سيطرتك.
    2- يضغط عليك الآخرون بطلب أداء الأعمال خارج وقت الدوام.
    3- يصدر هؤلاء قرارات تؤثر على أعمالك.
    4- لا يقدم لك الموظفون المعلومات والمواد اللازمة لك.
    5- عدم التعاون معك ممن يعملون في الشركة عند الحاجة خارج نطاق الشركة.
    6- يعتبر الناس توقعاتهم عنك عند الاستمرار في الوظيفة.
    7- لا يؤدي مَن تعتمد عليهم أعمالهم على النحو الذي كلّفتهم به.

    إن كل واحد منا يواجه هذه الصور خصوصًا عند التعامل مع الناس صعبي التعامل ممّا يحتّم علينا أن نطوّر أساليب ومهارات التعامل لدينا مع هذا الصنف من الناس، ومن هذه الأساليب:
    1- تعاملْ مع الأمور بطريقة موضوعية لا شخصية. إن هذا الأسلوب سوف يكون مردودة جيد لكافة الأطراف.
    2- عند نقاشك مع هذا الصنف ركّز على موضوع النقاش.
    3- ركّز على أساليب النقاش في الموضوع، فبدلاً من أن تقول له: إنك تتهمني بالوقوع في الخطأ، قل: كيف يمكن أن نضع حلاً لهذا الموقف....

    إرضاء العملاء مهدد بالانهيار

    أساليب ثمانية تهدد إرضاء العملاء. خمس طرق لكسب رضا العملاء.
    مؤشرات انهيار عملية إرضاء العملاء:
    1- ضعف التركيز: ضعف التركيز يؤدي إلى عدم التذكر، وهذا له أثر سلبي على العلاقة مع العملاء.
    2- المضايقات الصغيرة: مثل صعوبة السير أو انشغال الموظف عن كل هذه المضايقات التي تؤثر على العلاقة مع العملاء.
    3- الشك في المرح: الاعتقاد أن الآخرين ليسوا سعداء على وجه الدوام.
    4- الشكوى: كثرة الشكوى تنبع من المشاعر السلبية داخل الفرد.
    5- استخدام المنبّهات الصناعية: إن كثرة استخدام هذه المنبّهات (الشاي، القهوة، ....) ينذر بوجود مشكلة في حياتك.
    6- اكتشاف مؤشرات التحذير مبكراً: اكتشاف وتحديد هذه التحذيرات بشكل مبكر يساعد على تلافيها وتجاوزها.

    أساليب خمسة للحيلولة دون حدوث انهيار العلاقات:
    1- التمرين اليومي: التمارين الرياضية تساعد على تدفق الأكسجين داخل جسمك مما يقلّل المشاعر السلبية.
    2- الانتباه للاحتياجات الشخصية: أعطِ نفسك والآخرين العذر الحقيقي الذي يجعلك تحترم وتقدر نفسك والآخرين.
    3- العمل بموجب أهداف ملموسة: وراء كل حالة انهيار غياب عنصر التوجيه، أي أنه لا يوجد أهداف محددة. إن غياب تحديد الأهداف سوف ينعكس ذلك على:
    - الأهداف تنعكس على إبداعك؛ فعند معرفة الغرض من العمل، فسوف تقلّ الأخطاء، بل سوف يجعلك تفكر بشكل مبدع.
    - الأهداف تجعل مهمتك أكثر سهولة: تحديد الأهداف يجعل العمل أكثر سهولة.
    4- قلْ ما تشعر به بصورة مباشرة وبمهارة: إن التعبير عن الشعور الداخلي فن يمكن تعلمه عن طريق الممارسة والتدريب حتى تحافظ على نفسك وعلى الآخرين.
    5- افعل كل ما هو جميل لروحك المعنوية:
    كن صاحب نظرة إيجابية تفاؤلية، وابحث عن الأمور التي تزيد من طاقتك وحيويتك كاستخدام الأشياء المفضلة لديك، أو طرح المشاكل بصورة مرحة محبّبة لديك، كل هذه الأمور تعمل على رفع روحك المعنوية.


    يتبع



    التعديل الأخير تم بواسطة نادية أمال شرقي ; 21-Jun-2009 الساعة 08:37 PM

  2. #2
    عضو جديد الصورة الرمزية رحمة الله
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    لم اعد اعرف حقا ان كانت هده الامور فطرية في الانسان ام مهارة يمكن اكتسابها مع الوقت و التدريب؟



  3. #3
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    201
    معدل تقييم المستوى
    22

    افتراضي

    الاهتمام بالعملاء نقطة هامة جدا
    نهملها في بلادنا العربية
    ونعتبر أن العميل هو الذي يطلب الخدمة ويحتاجها
    لكن في الغرب يعتبرون رضا العميل مهم جدا
    لذا هناك دراسات دائمة واستطلاعات لقياس رضا العميل
    وطبعا هذا ينعكس على جودة منتجاتهم
    فأشهر المنتجات غربية ونحن أسرى لها لأن منتجاتنا أقل جودة وأقل أهتماما برأي العميل وهذا ينطبق على الخدمات أيضا فأشهر الفنادق هي غربية وليست عربية


    لماذا الخوف والشمس لاتظلم في ناحية إلا وتضيء في ناحية أخرى ؟

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178