القراءة المثمرة من خلال مكتبة الفصل

إعداد المعلمة : أمل جاسم محمد درويش




المقدمة :

تغرس المكتبة في نفس الطالب عادة القراءة لتنشأ بينه وبين الكتاب صداقة والفة.

ولا شك انه لا يوجد بين اهتمامات التربية اهتمامًا أبعد اثرً واكثر فائدةً من توجيه

الاطفال الي الكتب، وتعتبر مكتبة الفصل نواة حيوية رافدة لثقافة الطفل، فهي المركز

الحقيقي للتعلم، خاصةً حينما تتلاقى محتوياتها مع ميول الاطفال واتجاهاتهم،

فيتعرفون من خلالها علي عالم شيق يشع بالمعرفة ويقود الطفل الي الاستقلالية

والاعتماد علي ذاته في التوصل الي طريق التعلم الصحيح ،وبالتالي يأخذ بيد ه الي

التعلم الذاتي، ويفتح المجالات الرحبة امامه في التعلم المستمر الذي نسعى لتحقيقه.

ومن ايماننا بأن خلق المجتمع القارئ يبدأ بالأطفال - لأن عقولهم الغضه المتفتحه تتقبل المؤثرات

الموجهه لتكوين علاقات متميزه مع المكتبه - فقد كرست اقصى جهودي لاستخراج هذا العمل

المنصب في إستغلال المكتبه الصفية لتحقيق هدف واحد وهو الاهتمام بالقراءة المثمرة .