اطلب من فريقين أن يكتبوا أسئلة لكل منهما، ثم ليقفوا كل منهم مواجهة الآخر ويتبادلوا طرح الأسئلة على بعضهم البعض.

الإجراءات:
1. قسم الصف إلى فريقين واطلب من كل منهما أن يكتب 15 سؤالاً للفريق الآخر.
2. اطلب من الفريقين أن يتواجها جلوساً أو قعوداً.
3. يعطي الفريق (أ) سؤالاً للفريق (ب) الذي يمتلك وقتاً محدداً ليتناقش وليصل إلى الجواب (من عشرين ثانية إلى دقيقتين وذلك حسب تعقيد السؤال).
4. إذا أجابوا بشكل صحيح وضمن الوقت يربح الفريق (ب) نقطة، ومن ثم يصبح على الفريق (أ) أن يجيب على سؤال من قائمة (ب).
5. يتابعون حتى يطرحوا الأسئلة كلها، والفريق الرابح هو الذي يجمع نقاط أكثر (تستطيع حساب النقاط على فليب شارت أو على لوح أبيض).
6. أثناء اللعب ستقوم أنت بالتحقق من صحة الأسئلة والأجوبة، وأن تشير إلى الأسئلة التي تحتوي خدعة ما، وتقوم بتعديلها بشكل تخفي الخدعة فيها.

الزمن في الصف: 15-30/د.
المواد اللازمة: أقلام ملونة، أوراق، فليب شارت.


لأفكاركم الدور الأكبر في إغناء هذه الأنشطة والألعاب التعليمية، أتطلع لرؤية وسماع أفكاركم....
لمعلومات أكثر تستطيع زيارة موقع مركز دبي للتعلم السريع: www.dalcenter.com/arabic