دع المتعلمين في كل طاولة أن يطابقوا بطاقات الأجوبة مع بطاقات الأسئلة.

الإجراءات:
1. قبل بدء البرنامج اكتب أسئلة مراجعة على بطاقات، سؤال واحد على كل بطاقة ثم اكتب الإجابات على بطاقات أخرى، واجعلهم في مجموعتين: مجموعة بطاقات أسئلة ومجموعة بطاقات الأجوبة. (حضر ما يكفي من البطاقات: لكل طاولة أو فريق).
2. اطلب من المتعلمين على كل طاولة أن يقسموا بطاقات الأجوبة فيما بينهم بشكل يأخذ كل منهم نفس العدد من بطاقات الأجوبة.
3. ثم اطلب منهم أن يخلطوا بطاقات الأسئلة وأن يضعوها في وسط الطاولة ووجهها إلى الأسفل.
4. وحسب دوران عقارب الساعة، يأخذ كل متعلم دوره بأن يأخذ بطاقة أسئلة، وأن يضعها بشكل يراها البقية، وعليه أن يبحث في بطاقاته عن إجابة للسؤال. وأي شخص يطابق بطاقة إجابة مناسبة: يضع بطاقة السؤال وبطاقة الإجابة أمامه. البقية عليهم أن يتحققوا إذا كانت المطابقة صحيحة. فإذا لم يستطع أي منهم مطابقة بطاقة السؤال خلال وقت محدد (5-10 ثواني) يجب عليهم إعادة البطاقة إلى أسفل بطاقات الأسئلة.
5. المتعلم الذي يطابق كل بطاقاته أولاً هو من يربح الجائزة. استمر باللعب حتى يستطيع مطابقة بطاقاتهم.

الزمن في الصف: 10-15/د.
المواد اللازمة: بطاقات أسئلة وأجوبة (مجموعة كافية لكل الطاولات)، أقلام، جوائز (اختياري).
ملاحظة: تستطيع أن تطلب من كل طاولة أن يتعاونوا على مطابقة كل البطاقات، والطاولة التي تطابق كل بطاقاتهم هي الرابحة.


لأفكاركم الدور الأكبر في إغناء هذه الأنشطة والألعاب التعليمية، أتطلع لرؤية وسماع أفكاركم....
لمعلومات أكثر تستطيع زيارة موقع مركز دبي للتعلم السريع: www.dalcenter.com/arabic