مع موسيقى مناسبة، ادفع المتعلمين للاسترخاء ولأن يتخيلوا أنفسهم وهم يقومون بمهارات وبمهام متعلقة بالعمل.

الإجراءات:
1. حضر كلاما لتقرأه على المتعلمين، بشكل تأخذ فيه المتعلم برحلة متعددة الحواس خلال نظام أو إجراء ما أو موقف من الواقع الحقيقي الذي يتعلمون حوله.
2. اطلب من المتعلمين الاسترخاء وذلك من خلال أخذ بعض الأنفاس العميقة وأن يشعروا بالراحة بمقاعدهم، اطلب منهم أن يغلقوا أعينهم إذا أرادوا.
3. اطلب منهم أن يتخيلوا بحيوية الصور والأصوات والروائح، والتذوق والإحساس بكل شيء يحدث.
4. ثم اقرأ الكلام ببطء، طالبا منهم أن يتخيلوا أنفسهم وهم يؤدون المهارة أو العملية أو الإجراء كما تخبرهم به.
5. عندما تنتهي، قسم إلى مجموعات من زوجين واطلب منهم أن يناقشوا هذه التجربة. اطلب منهم أن يحددوا أي مقاطع كان التخيل فيه مشكلة، أو كانوا يجدون أنهم بحاجة إلى معلومات أكثر أو ممارسة.

الزمن في الصف: 10-15/د.
المواد اللازمة: كلام تخيّلي، موسيقى مناسبة.


لأفكاركم الدور الأكبر في إغناء هذه الأنشطة والألعاب التعليمية، أتطلع لرؤية وسماع أفكاركم....
لمعلومات أكثر تستطيع زيارة موقع مركز دبي للتعلم السريع: www.dalcenter.com/arabic