أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    مدربون معتمدون المدربون المعتمدون
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    فلسطين
    المشاركات
    330
    معدل تقييم المستوى
    25

    افتراضي استراتيجيات النجاح - dhl 1- الفكرة التي قامت عليها الشركة

    يشكل عامل توفير الوقت أهم الفوائد التي يسعى إليها الإنسان منذ قديم الزمان.. فلدى غالبية الناس الاستعداد لدفع المال، من دون أي نقاش، مقابل توفير وقتهم والحصول على ما يردون بسرعة، ولم لم يكن هناك داع للسرعة.

    من الشركات التي فهمت تماماً هذه الحاجة ودرستها بعمق واستطاعت أن ترضيها شركة DHL، حيث أسهمت مع غيرها من الشركات في تحويل هذه الخدمة من الكماليات إلى الأساسيات، وأصبح إرسال الرسائل والطرود نوعاً من المظاهر" والبرستيج". إنها شركة عالمية تعمل تحت غطاء شركتين منفصلتين، احداهما مركزها الولايات المتحدة الأمريكية، والثانية بروكسيل في بلجيكا.

    وحسب إحصاءات شركة هوفر الأمريكية فإن موقع شركة DHL هو الثالث بعد فيديرال اكسبرس و UPS في الولايات المتحدة الأمريكية ولكنها الأولى من دون منازع في السوق العالمية (41 في المئة من السوق العالمية)، وهي أكبر من فيديرال اكسبرس ويو بي أس مجتمعتين.

    وقد استطاعت الشركة أن تصب بخدماتها إلى 70000 موقع في 220 دولة. وتملك الخطوط الجوية اليابانية 25 في المئة من الشركة، كذلك شركة طيران لوفتهانزا. كما تملك شركة "نيشو ايواي" 7.5 في المئة ويملك أحد شركاء "دي.اتش ال" ويدعى لاري لي هيلبوم، وهو متوفى، 60 في المئة من الخطوط الجوية لـ "دي. اتش. ال" ويملك 23 في المئة من الشركة العالمية. تملك شركة دي اتش ال العالمية طائراتها الخاصة، إضافة إلى الاعتماد على شركات الطيران العالمية والمحلية حسب الدول للقيام بأعمالها.

    تأسست الشركة العام 1969 عندما كان ثلاثة من العمال في شركة واحدة يبحثون عن وسائل فعالة وناجحة لتوفير الوقت بالنسبة إلى وقوف السفن في الموانئ. وقد تمت تسميتها "دي. اتش. ال" نسبة إلى هؤلاء العمال الثلاثة:

    Adrian Dalsey (the D)

    Larry Hillblom (the H)

    Robert Lynn (the L)

    كانت فكرتهم مبنية على أساس توصيل وثائق الشحن المتعلقة بالسفن إلى الموانئ قبل وصول السفن وذلك لفحصها والتدقيق فيها، لتوفير واختصار وقت وقوف السفن في الموانئ.

    كانت فكرة مهمة، وعلى الرغم من صعوبة تنفيذها، تطورت بسرعة وتحولت إلى فكرة التوصيل السريع بين كاليفورنيا وهاواي.. وقد كان مصرف "بن أوف أميركا" من أول من استخدم خدمتها، لأنه كان يريد أن يتم إرسال رسائل الائتمان والوثائق والمستندات البنكية من شركة واحدة فقط، وكانت دي. اتش. ال هي هذه الشركة.

    كان أشهر الشركاء الثلاثة لاري لي هيلبوم والذي توفي في حادث تحطيم طائرة العام 1995. كان لاري مغرماً بالمراهقات، ويقال أنه لولا ذلك لترك أكثر من " دي. اتش. ال" وراءه. وقد استطاع محاموه، بعد معاناة، إقناع أربع آسيويات بالقبول بنسبة 60 في المئة من ثروته البالغة 500 مليون دولار، ما أثر تأثيراً مباشراً في الشركة، حيث أنه يملك 60 في المئة من خطوط الشركة الجوية و 23 في المئة من " دي. اتش. ال" العالمية.








    المرجع: حكايات كفاح
    اسم الكاتب: كفاح فياض
    دار النشر: قرطبة للنشر و التوزيع
    سنة النشر: 1426ه - 2005م
    رقم الطبعة: الطبعة الأولى
    رقم الصفحة: 27 - 29
    كلمات مفتاحية: تنمية ذاتية – اكتساب المهارات – صقل مواهب
    أرسل بواسطة: محمد طه
    رابط القصة: http://trainers.illaftrain.co.uk/ara...l.thtml?id=432


    التعديل الأخير تم بواسطة نادية أمال شرقي ; 29-Apr-2009 الساعة 04:16 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178