مدربون معتمدون
المدربون المعتمدون
- معدل تقييم المستوى
- 33
استراتيجيات النجاح - فيداكس 4 – المخاطرة التي تحولت إلى معجزة
شكل شراء طيران النمر الطائر أخطر مغامرة قام بها سميث حتى يومنا هذا، واعتبر مقامرة باهظة الثمن. وكان المراقبون في وول ستريت يشككون في سميث، إذ كيف يدفع شركة ناجحة إلى حافة الهاوية بشراء شركة جديدة، صعبة وغير مضمونة؟ لكن سميث كان يعتقد بأن الخطوط التي فتحتها شركة النمر الطائر للطيران ستساعد فيديرال اكسبرس على التطور وإرضاء الزبائن بشكل أفضل. وكان النقد الموجه من الآخرين يركز على أن دمج شركتين سيؤثر سلباً في الموظفين القدامى، والذين سيتأثرون بموظفين جدد تحكمهم عقلية مختلفة لعملهم تحت إدارة مختلفة، لكن سميث كان مؤمناً بنجاحه وبأفكاره النوعية.
وصلت الفكرة التي آمن بها سميث إلى نتائج شبهها البعض بالمعجزة. وبأرقام مختصرة يستطيع أي إنسان أن يعرف ما فعلته هذه الشركة بقيادة سميث: وصل عدد أسطول طائراتها إلى 396 طائرة، 29000 سيارة شحن وفان، 25000 موقع تسلم وتسليم، 297000 اتصال يومي في شبكة تربط وسائل النقل مع الزبائن والمراكز. وتوصل هذا النظام إلى تسليم وتوصيل آلاف الرسائل والطرود يومياً في 119 دولة. كما تستفيد بشكل غير مباشر آلاف شركات الشحن والبريد في مختلف أنحاء العالم.
وهكذا فإن الفكرة المتواضعة أصبحت فكرة عملاقة، استفاد منها ملايين البشر، وغيرت حتى في اقتصاد الكثير من الدول، لأن كل شيء أصبح أسرع. والسخرية من عدم إمكان التوصيل في يوم واحد داخل الولايات المتحدة أصبحت واقعاً غير شكل المعاملات التجارية والطريقة التي يعمل بها الناس.كافح فريدريك سميث كثيراً، ووجد طريقة توفر وقت الناس، وتقضي حاجاتهم بشكل لم يفكر به أحد قبله، لذلك، فإن العالم سيذكر فريدريك سميث بكل احترام وسينظر إليه على أنه بلا شك غيّر في العالم، وجعله عالماً أسرع.
المرجع: حكايات كفاح
اسم الكاتب: كفاح فياض
دار النشر: قرطبة للنشر و التوزيع
سنة النشر: 1426ه - 2005م
رقم الطبعة: الطبعة الأولى
رقم الصفحة: 253 - 255
كلمات مفتاحية: معتقدات- إرضاء الزبائن – الإيمان بالنجاح – توفير الوقت
أرسل بواسطة: علاء الدين منلا أحمد
رابط القصة: http://trainers.illaftrain.co.uk/ara...l.thtml?id=513
التعديل الأخير تم بواسطة نادية أمال شرقي ; 11-Mar-2009 الساعة 01:13 AM
المفضلات