أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    مدربون معتمدون المدربون المعتمدون
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    الولايات المتحدة الأمريكية
    المشاركات
    443
    معدل تقييم المستوى
    33

    افتراضي استراتيجيات النجاح - فيداكس 4 – المخاطرة التي تحولت إلى معجزة

    شكل شراء طيران النمر الطائر أخطر مغامرة قام بها سميث حتى يومنا هذا، واعتبر مقامرة باهظة الثمن. وكان المراقبون في وول ستريت يشككون في سميث، إذ كيف يدفع شركة ناجحة إلى حافة الهاوية بشراء شركة جديدة، صعبة وغير مضمونة؟ لكن سميث كان يعتقد بأن الخطوط التي فتحتها شركة النمر الطائر للطيران ستساعد فيديرال اكسبرس على التطور وإرضاء الزبائن بشكل أفضل. وكان النقد الموجه من الآخرين يركز على أن دمج شركتين سيؤثر سلباً في الموظفين القدامى، والذين سيتأثرون بموظفين جدد تحكمهم عقلية مختلفة لعملهم تحت إدارة مختلفة، لكن سميث كان مؤمناً بنجاحه وبأفكاره النوعية.

    وصلت الفكرة التي آمن بها سميث إلى نتائج شبهها البعض بالمعجزة. وبأرقام مختصرة يستطيع أي إنسان أن يعرف ما فعلته هذه الشركة بقيادة سميث: وصل عدد أسطول طائراتها إلى 396 طائرة، 29000 سيارة شحن وفان، 25000 موقع تسلم وتسليم، 297000 اتصال يومي في شبكة تربط وسائل النقل مع الزبائن والمراكز. وتوصل هذا النظام إلى تسليم وتوصيل آلاف الرسائل والطرود يومياً في 119 دولة. كما تستفيد بشكل غير مباشر آلاف شركات الشحن والبريد في مختلف أنحاء العالم.

    وهكذا فإن الفكرة المتواضعة أصبحت فكرة عملاقة، استفاد منها ملايين البشر، وغيرت حتى في اقتصاد الكثير من الدول، لأن كل شيء أصبح أسرع. والسخرية من عدم إمكان التوصيل في يوم واحد داخل الولايات المتحدة أصبحت واقعاً غير شكل المعاملات التجارية والطريقة التي يعمل بها الناس.كافح فريدريك سميث كثيراً، ووجد طريقة توفر وقت الناس، وتقضي حاجاتهم بشكل لم يفكر به أحد قبله، لذلك، فإن العالم سيذكر فريدريك سميث بكل احترام وسينظر إليه على أنه بلا شك غيّر في العالم، وجعله عالماً أسرع.





    المرجع: حكايات كفاح
    اسم الكاتب: كفاح فياض
    دار النشر: قرطبة للنشر و التوزيع
    سنة النشر: 1426ه - 2005م
    رقم الطبعة: الطبعة الأولى
    رقم الصفحة: 253 - 255
    كلمات مفتاحية: معتقدات- إرضاء الزبائن – الإيمان بالنجاح – توفير الوقت
    أرسل بواسطة: علاء الدين منلا أحمد
    رابط القصة: http://trainers.illaftrain.co.uk/ara...l.thtml?id=513


    التعديل الأخير تم بواسطة نادية أمال شرقي ; 11-Mar-2009 الساعة 12:13 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178