مدربون معتمدون
المدربون المعتمدون
- معدل تقييم المستوى
- 33
استراتيجيات النجاح - شيسيدو 2 – العقبات والعثرات التي تعرضت لها مسيرة شيسيدو
بدأت "شيسدو" بتطبيق مبدأ Franchising في اليابان، بفتح العديد من الأفرع في أنحاء البلاد، حتى يتسنى لجميع الناس ومن كل الفئات شراء منتجاتهم. وبالفعل كان تطبيق هذه الفكرة عاملاً أساسياً في زيادة حجم المبيعات.. لكن هذا النجاح لم يدم طويلاً بسبب كارثة زلزال طوكيو الذي ضربها العام 1923 ودمرها دماراً شبه كامل، وقضى على مركزها الرئيسي. لكن لحسن حظ الشركة أن مخزون الصابون والمصنع، والذي كان خارج طوكيو، سلم ولم يتعرض للدمار، فما كان من الشركة إلا أن باعت هذا المكان لتحصيل الأموال لتعيد البناء.
عاد العمل إلى طبيعته في 10 نوفمبر من العام 1923 وتم تصميم مبنى الشركة بشكل أجمل. وقد أشرف على البناء ريشيرو كاواشيما الذي جعل المبنى بأسلوبه الغربي قطعة فنية جميلة. وفي العام 1927 تم تعيين شينزو رئيساً للشركة، وهو الرجل الذي تدين له الشركة بكل ما وصلت إليه الآن لأنه نقلها من الأدوية إلى التجميل.
نكسة كبيرة أخرى تعرضت لها الشركة بعد الزلزال، وكان ذلك خلال الحرب العالمية الثانية. لم يكن باستطاعة الشركة تصنيع مستحضرات التجميل فركزت أعمالها على الأدوية، وقد دمرت معظم مصانع "شيسيدو" خلال الحرب، ووصلت الشركة إلى حدود الإفلاس العام 1945. لكن تصميم وإرادة وعزم شينزو فوكوهارا وشركته أبت إلا أن تجد حلولاً، فعادت الشركة إلى الوقوف العام 1946 وذلك بطرح طلاء للأظفار.
على الرغم من الصعوبات والنكسات التي تعرضت لها الشركة، إلا أنها استطاعت من العام 1950 إلى العام 1960 أن تحقق نجاحات كبيرة في عالم الموضة والتجميل. واحتلت المرتبة الأولى من دون منازع في السوق اليابانية. وفي العام 1962 بدأت "شيسيدو" بنقل أعمالها خارج اليابان من خلال توسعها إلى هونغ كونغ، وكرت بعدها سبحة الفروع الخارجية واضعة العالم كهدف لها وفتحت في نيويورك العام 1965.
المرجع: حكايات كفاح
اسم الكاتب: كفاح فياض
دار النشر: قرطبة للنشر و التوزيع
سنة النشر: 1426ه - 2005م
رقم الطبعة: الطبعة الأولى
رقم الصفحة: 194 - 196
كلمات مفتاحية: تحدي الفشل – تصميم – إرادة – عزم – إيجاد الحلول – قرار - إصرار
أرسل بواسطة: أحمد الخطيب
رابط القصة: http://trainers.illaftrain.co.uk/ara...l.thtml?id=489
من يريد قيادة الفرقة الموسيقية..عليه أن يدير ظهره للجمهور.
المفضلات