باع أحد الأشخاص سلسلة مطاعمه الصحية إلى شركة جنرال ميلز بمبلغ يفوق مكاسبه بمائة وسبعة وستين ضعفا, وهو شيء لم يحدث أبدا في هذا المجال, فكيف فعل هذا؟ لقد جعل جنرال ميلز تقرر قيمة الشركة بناءعلى المبلغ الذي سوف تساويه إذا لم تشتريها الشركة الأخرى خلال السنوات الخمس القادمة.

واستمرت سلسلة المطاعم في التوسع. لقد كان بإمكانه أن ينتظر حتى يبيعها لهم, ولكنهم كانوا باحتياج لها في ذلك الوقت كي يحققوا أهدافهم المؤسسية ولهذا, وافقوا على الإطار الذي قدمه, فالإقناع ما هو إلا تغيير للإدراك.








المرجع: قدرات غير محدودة
اسم الكاتب: انتوني روبنز
رقم الصفحة: 402
دار النشر: مكتبة جرير
كلمات مفتاحية: تغيير إطار الإدراك – تفاوض – مبيعات
أرسل بواسطة: بهاء الشيخ علي
رابط القصة: http://trainers.illaftrain.co.uk/ara...il.thtml?id=42