ماذا لو كانت هناك مشكلة ندرة حقيقية؟

في إحدى شركات البترول الكبرى- جاء أحد العاملين ليقول "ماذا يحدث في الأوقات الصعبة، عندما يكون من الضروري خفض حجم الأعمال؟" رد آخر وقال: "عندها نخفض العاملين وأحياناً نغلق مصنعاً بالكامل". وسرد هذا الأخير كيف أن الإدارة تشرك العاملين في المشكلة من البداية بهدف التفاعل الإيجابي معهم وتحقيق الكسب المشترك. حيث يتم تحليل الظروف الاقتصادية

وموقف الشركة المالي، والظروف السيئة للسوق حيث لا أمل في إنقاذ هذا المصنع المقترح إغلاقه. عندها يفكر الجميع أين يجدون فرصة عمل أخرى؟

عندما يعلن في الصحف عن إغلاق المصنع يأتي الصحفيون على أمل أن يجدوا مظاهرات فلا يجدون سوى حفل وداع على غذاء من مطاعمKENTUCKY. إن المستوى العالي من الثقة السائدة في البيئة يسبب انفتاح المديرين وإشراكهم للعاملين في المشكلة والبحث المشترك عن حل جماعي.








المرجع: إدارة الأولويات
اسم الكاتب: ستيفن ر.كوفي
دار النشر: مكتبة جرير
سنة النشر: 2000
رقم الطبعة: الأولى
رقم الصفحة: 384-385
كلمات مفتاحية: إدارة وحل المشكلات – توقع النتائج – التفاعل الإيجابي بين فريق العمل – الثقة بين فريق العمل – الوعي الإداري – الكسب المشترك
أرسل بواسطة: إدارة الموقع
رابط القصة: http://trainers.illaftrain.co.uk/ara...l.thtml?id=106