الأهداف:
1ـ التعريف بطريقه العصف الذهني.
2- توضيح المبادئ الأساسية للعصف الذهني
3- الإفادة من أفكار الآخرين بتطويرها والبناء عليها.
4- تقبل الآراء والأفكار من الآخرين واحترامها.
مفردات اللقاء:
1- مقدمه.
2- مفهوم العصف الذهني.
3- المبادئ الأساسية التي يقوم عليها العصف الذهني.
4- خطوات جلسة العصف الذهني.
5- معوقات العصف الذهني.
6- أساليب التقويم في العصف الذهني.
7- مزايا العصف الذهني.
مقدمة:
ابتكر هذا الأسلوب أليكس أزبورن عام 1938 م بقصد تنمية قدرة الأفراد علي حل المشكلات بشكل إبداعي من خلال إتاحة الفرصة لهم معا لتوليد أكبر عدد ممكن من الأفكار بشكل تلقائي وسريع وحر التي يمكن بواسطتها حل المشكلة الواحدة ومن ثم غربلة الأفكار واختيار الحل المناسب لها .
وفيما بعد تم توظيف هذا الأسلوب في تنمية التفكير الابتكاري لطلاب المدارس وللعاملين فى مجالات متعددة منها الصناعة والقانون والدعاية والإعلام والتجارة والتعليم وأخيراً تم الأخذ به كأحد أساليب التدريب الشائعة الاستخدام فى البرامج التدريبية بما فيها برامج إعداد المعلم
كما تعد طريقة العصف الذهني في التعليم و التدريب من الطرق الحديثة التي تشجع التفكير الإبداعي وتطلق الطاقات الكامنة عند المتعلمين و المتدربين في جو من الحرية والأمان يسمح بظهور كل الآراء والأفكار حيث يكون المتدرب في قمة التفاعل مع الموقف وتصلح هذه الطريقة في القضايا والموضوعات المفتوحة التي ليس لها إجابة واحدة صحيحة0
من يريد قيادة الفرقة الموسيقية..عليه أن يدير ظهره للجمهور.
المفضلات