أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    6
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي ورشة لدراسة طرق تدريس القرآن الكريم

    هذه ورشة قمت باعدادها للتعريف بطرق تدريس القرآن الكريم
    أرجو أن تنفع اخواني واطلب رأيكم بها


    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  2. #2
    مدربون معتمدون المدربون المعتمدون الصورة الرمزية يوسف دواره
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    الامارات العربية المتحدة - دبي
    المشاركات
    365
    معدل تقييم المستوى
    31

    افتراضي

    مشكوووووووووووووووووووووو ووووووووور


    يوسف علي دوارة
    مدرّب تنمية بشرية وتطوير الذات
    ممارس في التعلّم السريع والتعلم النشط

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    Smile موضوع جميل

    أشكرك أخي على الطرح وأتمنى لكم التوفيق



  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    7
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    موضوع جمممممييييل جداً ومن أجمل ما رأيت في هذا الباب



  5. #5
    مشرف المدربون المعتمدون الصورة الرمزية سعاد محمد السيد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,357
    معدل تقييم المستوى
    36

    افتراضي تحياتي للجميع

    مرحبا بك استاذ محمد في موقع المدربين المحترفين...
    سعداء بنوعية الموضوع الذي اخترت العمل عليه فهو من المواضيع الهامة جدا في حياتنا خاصة فئة الموجهين و المدرسين للقرآن الكريم سواء في المدارس او حلقات المساجد.
    لقد اطلعت على العرض و من خلال خبرتي كمشرفة في معهد جامع صوفان لتحفيظ القرآن لاكثر من عشر سنوات و كمعدة لكورس حقق هدفك بحفظ القرآن الكريم و كورس الاتيكيت الاسلامي و الذي اخصص فيه قسما كاملا عن آداب تعامل المعلمين في المساجد مع طلبة العلم و بالعكس وبناء على طلبك بأن نعطيك رأينا اليك مايلي:
    العرض مميزومن حيث الفكرة و التنفيذ حيث صممت العرض بطريقة تخاطب الدماغ الايمن و الايسر بوقت واحد و هو امر يغيب عن الكثير من معدي و مصممي البرامج التدريبية,كما ان نوعية المعلومات التي اخترتها كانت برأي مناسبة جدا لاحتياج المعلم الا ان :

    التذكير بالاهداف في الشريحة 3 جاءت كالتالي:
    يتوقع من المتدرب ...ان ...ثم ذكرت الاهداف وهنا اقترح ان تعيد صياغة الاهداف وفق تصنيف بلوم فكلمة يتوقع تحتمل اجابتين اما سينجح او سيفشل فلنحاول في خطابنا للمتدربين ان نتكلم بصيغة تحتمل اجابة واحدة وهي التأكيد بالنجاح من مثل :في نهاية هذه الورشة سيتمكن المتدرب من . ..

    كما اني اقترح بأن تضاف شريحة تنوه عن اقسام الورشة و ما هي المراحل التي سنمر بها فهناك فرق تماما بين الاهداف و الاقسام و هنا اقترح استخدام نظرية غانغ في تصميم الورشة .

    افترح اضافة شريحة توضح لمن نوجه هذه الورشةو من هم المعنيين بحضورها.

    الشريحة8 لونحاول ان نخفف الكلام بعبارات اقل عدد و اكثر تعبير.

    من الجيد انك تذكرهم بالمعلومات السابقةو تحفذ افكارهم قبل ان تعطيهم المعلومة كما فعلت في الملحق3

    لو تم دعم الملحق 5 بصور تعبيرية وبما انك تتحدث عن الوسائل و ضرورة التقيد بها فأجد انه من الافضل وجود صور ة توضيحية كنوع من الدعم البصري.

    المعلومات الموجودة في الملحق 5 ممتازة ومنوعة وتلبي كل الاحتياجات.

    اقترح ان يتم نقل الملحق 7 الي بداية العرض فمكانه هناك افضل.

    بالنسبة للملحق 8و9 اقترح ان يكونا قبل الملحق 5 و ذلك ان طرح المشكلات يأتي اولا و من ثم الحلول المناسبة تأتي ثانيا وذلك حسب الترتيب التالي:
    1- المشاكل التي يعانيها المعلم .
    2- طريقة التدريس المناسبة.
    3- ننتقل لموضوع الوسائل لننهي به الورشة و فيكون خير ختام مجموعة من التقنيات الجديدة و التي من المفروض ان يستخدمها المدس أثناء عمله.
    اعود و اكرر الموضوع مميز من ناحية نوعية الافكار وجهد تشكر عليه فأنا اعرف تماما مقدار ما بذلته لتقدم لنا هذه الورشة و ما ملاحظاتي الا لتزداد الورشة تأثيرا في المعلمين فهدفنا ان نصل لعقل المتدرب و نؤثر فيه نحو الايجابية و التغيير
    متأكدة من رحابة صدرك
    تقبل مني كل التحية والاحترام


    التعديل الأخير تم بواسطة سعاد محمد السيد ; 08-May-2010 الساعة 11:14 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178