أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 2 من 2

مشاهدة المواضيع

  1. #1
    مدربون معتمدون المدربون المعتمدون
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    الولايات المتحدة الأمريكية
    المشاركات
    443
    معدل تقييم المستوى
    33

    افتراضي التدريس بإستراتيجية لعب الأدوار (حقيبة تدريبية)

    المملكة العربية السعودية
    وزارة التربية والتعليم
    الإدارة العامة للتربية والتعليم بالعاصمة المقدسة
    إدارة الإشراف التربوي
    إعداد: مشروع تطوير استراتيجيات التدريس


    التدريس بإستراتيجية لعب الأدوار (حقيبة تدريبية)



    الهدف العام للبرنامج :
    أن يكون المتدرب قادراً على تنفيذ درس في مجال تخصصه باستخدام نموذج لعب الدور بكفاءة.
    الأهداف التفصيلية للبرنامج :
    من المتوقع بعد نهاية البرنامج أن يكون المتدرب قادراً على:
    1- تحديد بعض العناصر الرئيسة لمفهوم لعب الدور.
    2- صياغة تعريف محدد لمفهوم لعب الدور.
    3- تحديد ما تتميز به إستراتيجية لعب الأدوار.
    4- معرفة فوائد التدريس بإستراتيجية لعب الأدوار.
    5- تحديد مستويات تمثيل الدور.
    6- تحديد موضوعات دراسية في مجال تخصصه يمكن تدريسها بنموذج لعب الدور.
    7- تحديد مراحل نموذج لعب الدور.
    8- معرفة دور المعلم والمتعلم في كل مرحلة من مراحل نموذج لعب الدور.
    9- كتابة خطة درس في مجال تخصصه باستخدام نموذج لعب الأدوار.
    10- تحديد الجوانب التي يجب على المعلم مراعاتها عند استخدام نموذج لعب الدور.
    11- مقارنة التدريس بلعب الدور والطريقة التقليدية.
    12- تقويم درس باستخدام معيار تقويم الدروس التي تتبع نموذج لعب الدور.
    المستهدفون: المشرفون التربويون، والمعلمون.

    الوحدة الأولى:
    مفهوم لعب الدور ومراحل نموذج لعب الدور
    أهداف الجلسة الأولى:
    يتوقع من المتدرب في نهاية الجلسة أن:
    يحدد بعض العناصر الأساسية لمفهوم لعب الدور.
    يكتب تعريفاً محدداً لمفهوم لعب الدور.
    يحدد ما تتميز به إستراتيجية لعب الأدوار.
    يتعرف أهداف عملية لعب الدور.
    يتعرف مستويات تمثيل الدور.
    موضوعات الجلسة الأولى:
    مفهوم لعب الدور.
    مميزات وأهداف لعب الدور.
    مستويات تمثيل الأدوار.

    الوحدة الثانية:
    خطة التدريس باستخدام إستراتيجية لعب الأدوار.
    الجلسة الثانية: تقويم دروس لعب الأدوار.
    أهداف الجلسة الثانية:
    يتوقع من المتدرب في نهاية الجلسة أن:
    يحدد الجوانب التي يجب على المعلم مراعاتها عند استخدام نموذج لعب الدور.
    يقارن بين التدريس بلعب الدور والطريقة التقليدية.
    يقوم درس باستخدام معيار تقويم الدروس التي تتبع نموذج لعب الدور.
    موضوعات الجلسة الثانية:
    1) مبادئ وتوجيهات عند استخدام نموذج لعب الدور.
    المقارنة بين التدريس بلعب الدور والطريقة التقليدية.
    تقويم دروس لعب الأدوار.
    أنواع لعب الأدوار.


    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178