أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 1 من 1

مشاهدة المواضيع

  1. #1
    مدربون معتمدون المدربون المعتمدون
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    الولايات المتحدة الأمريكية
    المشاركات
    443
    معدل تقييم المستوى
    33

    افتراضي تصميم برامج إرشادية لذوي الاحتياجات الخاصة

    وزارة التربية والتعليم
    الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية
    إدارة التدريب التربوي والإبتعاث



    برنامج
    تصميم برامج إرشادية لذوي الاحتياجات الخاصة


    إعداد وتنفيذ
    أ . خلدون بن خالد المبَيض



    الهدف العام من البرنامج:

    إكساب المتدرب مهارة إعداد وتصميم برنامج إرشادي علاجي لتعديل السلوك غير المرغوب لدى طلاب ذوي الإعاقة الذهنية .

    الأهداف التفصيلية للبرنامج:

    في نهاية البرنامج يتوقع أن يكون المتدرب قادرا على أن:

    • يتعرف علة مفهوم التربية الخاصة.
    • يتعرف على مفهوم ذوي الاحتياجات الخاصة .
    • يتعرف على مفهوم برامج التربية الخاصة.
    • يتعرف على مفهوم الإرشاد النفسي.
    • يتعرف على مفهوم علم النفس الاجتماعي .
    • يتعرف على مفهوم العلاقة بين الإرشاد النفسي وعلم النفس الاجتماعي.
    • يتعرف على برامج التوجية والإرشاد بالمدرسة .
    • التعرف على مراحل النمو لدى أطفال ذوي الإعاقة الذهنية.
    • يتعرف على خصائص أطفال ذوي الإعاقة الذهنية .
    • التشخيص والتقييم لأطفال ذوي الإعاقة الذهنية .
    • مهارة التعامل مع أطفال ذوي الإعاقة الذهنية.
    • التعرف على المراحل المنهجية لطرق تعديل السلوك ( المدرسة السلوكية ) .
    • مهارة التخطيط لبرنامج إرشادي علاجي .
    • مهارة تصميم نموذج لبرنامج علاجي لتعديل سلوك غير مرغوب لذوي الإعاقة الذهنية .
    • مهارة تنفيذ خطوات البرنامج العلاجي لتعديل السلوك .
    • مهارة تنفيذ التغذية الراجعة الفورية .
    • مهارة القدرة التعميم وقياس الأثر .

    المستهدفون من التدريب :
    المرشدين – معلمو التربية الخاصة

    مدة البرنامج :
    3 أيام بواقع (12) ساعة تدريبية

    الوسائل التدريبية :

    1 – جهاز عرض Data Show
    2 – سبورة ورقية .
    3 – جهاز حاسب . .
    4- بروجك تر

    الأساليب التدريبية المتوافقة مع البرنامج :

    1- محاضرة تدريبية
    2- ورش عمل
    3- مشاغل تدريبية
    4- عصف ذهني.

    محتوى البرنامج التدريبي :
    1- تعريف التربية الخاصة وبرامجها .
    2- تعريف ذوي الاحتياجات الخاصة .
    3- خصائص الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية.


    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178