أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    35
    معدل تقييم المستوى
    0

    Lightbulb استراتيجية ضغط المنهج للموهوبين

    ورشة عمل

    استراتيجية ضغط المنهج Compacting The Curriculum

    تقديم نبيل بن محمد البدير

    المادة العلمية / ملخصة من محاضرات د.عبدالله الجغيمان في دورة
    أخصائي الموهوبين الثالثة بالرياض ، مع بعض الإضافات


    مقدمة:

    الطلاب الذين سيتعلمون معلومات جديدة بدرجة أقل من غيرهم هم الطلاب ذوي القدرات المرتفعة ، وليس الطلاب ذوي القدرات الأقل .
    إن مسئولية المعلم ليست مجرد تدريس المحتوى ، وإنما تشمل التدريس للطلاب والتأكد من أنهم يتعلمون محتوى جديداً كل يوم .
    عندما يكتشف الطلاب المتفوقون أو الموهوبون أنهم يعرفون فعلاً المعلومات التي سوف يغطيها شرح المعلم أو الكتاب الدراسي ، لا يملكون في تلك الحالة إلا أن يسايروا المنهج المحدد لهم ، منتظرين ـ وكلهم أمل ـ الأوقات النادرة التي يظهر فيها شيء جديد يجدون فيه تحدياً كي يتعلموه .

    ملف عرض بور بوينت من 43 شريحة مرفق


    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    11
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    شكرا جزيلا لك



الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178