- نبذة مختصرة
- القيم و المعتقدات
- المقاصد و الرؤية
- الطريقة
- تنوع مجموعات الحضور
- تكييف التدريب ليناسب احتياجات جميع الموجودين
تعارف المشاركين في الدورة
= التعريف الشخصي – من ، من أين ، ماذا
= الدوافع و الحصيلة
- على الصعيد الشخصي
- على الصعيد المهني
= الحصيلة من هذا التدريب
= ماذا ستفعل لتيسر لنفسك الحصول على أكبر فائدة من هذا التدريب
أطر منهج التعليم
- نظرة عامة على التدريب
- نظرة عامة على عملية الإجازة (الحصول على الشهادة)
- نظرة عامة على منهج التدريب
- نظرة عامة على بنية المذكرة و المحتويات
- أشكال العرض الأربعة
- تأطير الأسئلة
- تأطير التقييم النهائي و التكامل
- أطر في كيفية التعلم الأفضل في برنامج مكثف
نظرة عامة على التدريب
- نظرية التعلم
- أساليب التعلم
- مهارات تحليل الاحتياجات
- مهارات الخدمات المساندة
- مهارات تصميم التدريب
- مهارات المنصة أو المسرح
- مهارات التسهيل
- مهارات الاختبار و التقييم
مجالات خبرة المدربين
- معرفة المحتوى
- التكامل السلوكي
- مهارات المسرح و التدريب
- القدرة على تدريب البرمجة العصبية اللغوية حسب معايير inlpta
- مهارات العمل التجاري
- تطوير الميزات الشخصية
إدارة الحالة / التحكم بالحالة
= الخوف على المنصة / المسرح
= المراسي (الروابط)
= الابتسامة
= القيادة للمستقبل
= مولد السلوك الجديد
= الألفة
- الكليات
- الحقائق البديهية
- تغطية كل الأساسيات
= حس الفكاهة
= التملك
- المحتوى
- المكان
- الوقت
- الصمت
= " أنا " هي عملية
= الجاذبية و الحضور (على المسرح)
- التضخيم و المبالغة
- الهيبة و الاحترام
- الإيماءات (لغة الجسد)
- الاتزان مقابل الضجة البصرية
= الانسجام
- مع الذات
- مع الحضور
- مع البيئة
التغذية المرتجعة
= تقديم التغذية المرتجعة
= تلقي التغذية المرتجعة
= التغذية المرتجعة نموذج tote
- هل الحصيلة مناسبة
- هل المحفز موجود
- هل مولد العمليات يعمل
- هل التمثيل الذهني مناسب
- هل المقارنة المرجعية (الاختبار) فعالة
= مستويات التغذية المرتجعة
= الإرادة ، الكيفية ، الفرصة ، القدرة
= إن لم يتغيروا فلماذا؟
= تفحص للتأكد أن التغذية المرتجعة مسجلة (معبرة)
أساليب العرض و التدريب
= كل شخص يملك أسلوبه الخاص
= طور أسلوباً قابلاً للتكيف حسب الموقف
= نمذج أساليب كثيرة
= لا تقلد
= الملائمة
= الإغراء التجاري
= التأثير و الفعالية
المفضلات