أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    عمر عبد الكريم
    زائر

    افتراضي تصميم المادة العلمية

    - نبذة مختصرة
    - القيم و المعتقدات
    - المقاصد و الرؤية
    - الطريقة
    - تنوع مجموعات الحضور
    - تكييف التدريب ليناسب احتياجات جميع الموجودين

    تعارف المشاركين في الدورة
    = التعريف الشخصي – من ، من أين ، ماذا
    = الدوافع و الحصيلة
    - على الصعيد الشخصي
    - على الصعيد المهني
    = الحصيلة من هذا التدريب
    = ماذا ستفعل لتيسر لنفسك الحصول على أكبر فائدة من هذا التدريب

    أطر منهج التعليم
    - نظرة عامة على التدريب
    - نظرة عامة على عملية الإجازة (الحصول على الشهادة)
    - نظرة عامة على منهج التدريب
    - نظرة عامة على بنية المذكرة و المحتويات
    - أشكال العرض الأربعة
    - تأطير الأسئلة
    - تأطير التقييم النهائي و التكامل
    - أطر في كيفية التعلم الأفضل في برنامج مكثف

    نظرة عامة على التدريب
    - نظرية التعلم
    - أساليب التعلم
    - مهارات تحليل الاحتياجات
    - مهارات الخدمات المساندة
    - مهارات تصميم التدريب
    - مهارات المنصة أو المسرح
    - مهارات التسهيل
    - مهارات الاختبار و التقييم


    مجالات خبرة المدربين
    - معرفة المحتوى
    - التكامل السلوكي
    - مهارات المسرح و التدريب
    - القدرة على تدريب البرمجة العصبية اللغوية حسب معايير inlpta
    - مهارات العمل التجاري
    - تطوير الميزات الشخصية

    إدارة الحالة / التحكم بالحالة
    = الخوف على المنصة / المسرح
    = المراسي (الروابط)
    = الابتسامة
    = القيادة للمستقبل
    = مولد السلوك الجديد
    = الألفة
    - الكليات
    - الحقائق البديهية
    - تغطية كل الأساسيات
    = حس الفكاهة
    = التملك
    - المحتوى
    - المكان
    - الوقت
    - الصمت
    = " أنا " هي عملية
    = الجاذبية و الحضور (على المسرح)
    - التضخيم و المبالغة
    - الهيبة و الاحترام
    - الإيماءات (لغة الجسد)
    - الاتزان مقابل الضجة البصرية
    = الانسجام
    - مع الذات
    - مع الحضور
    - مع البيئة

    التغذية المرتجعة
    = تقديم التغذية المرتجعة
    = تلقي التغذية المرتجعة
    = التغذية المرتجعة نموذج tote
    - هل الحصيلة مناسبة
    - هل المحفز موجود
    - هل مولد العمليات يعمل
    - هل التمثيل الذهني مناسب
    - هل المقارنة المرجعية (الاختبار) فعالة
    = مستويات التغذية المرتجعة
    = الإرادة ، الكيفية ، الفرصة ، القدرة
    = إن لم يتغيروا فلماذا؟
    = تفحص للتأكد أن التغذية المرتجعة مسجلة (معبرة)
    أساليب العرض و التدريب
    = كل شخص يملك أسلوبه الخاص
    = طور أسلوباً قابلاً للتكيف حسب الموقف
    = نمذج أساليب كثيرة
    = لا تقلد
    = الملائمة
    = الإغراء التجاري
    = التأثير و الفعالية




    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    64
    معدل تقييم المستوى
    29

    افتراضي

    جزيت خيراااااااااااااااااااااا اااااااااااااا



الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178