عضو مميز
- معدل تقييم المستوى
- 33
مهارة صياغة الأسئلة
المملكة العربية السعودية
وزارة المعارف
إدارة التعليم بمحافظة المجمعة
مشروع الاختبارات المدرسية
نشرة بعنوان
مهارة صياغة الأسئلة
اعداد :
المشرف التربوي لمادة اللغة الانجليزية
عضو فريق العمل بالمشروع
طالب بن سليمان أبو ذيب
مشروع الاختبارات المدرسية بادارة التعليم بمحافظة المجمعة
1423/1424هـ
سيتناول هذا المقال العناصر التالية على اعتبار أنها تمثل الأساس الذي تبنى عليه مهارة صياغة الأسئلة -
تمهيـــــــــــــــــــــ ـد
- ماهية الأسئلة
- أهــــداف الأسئلة
- الفوائد التربوية للأسئلة
- المستويات المعرفية الإدراكية في ضوء تصنيف بلوم " Bloom "
- الأسئلة التحريرية :-
1 - أسئلة المقال ( تعريفها - مزاياها - عيوبها - مخرجات التعلم التي تقيسها - قواعد صياغتها )
2 - الأسئلة الموضوعية :
- أسئلة الإكمال ( تعريفها - مزاياها - عيوبها - مخرجات التعلم التي تقيسها - قواعد صياغتها )
- أسئلة الصواب والخطأ( تعريفها -مزاياها - عيوبها- مخرجات التعلم التي تقيسها-قواعد صياغتها)
- أسئلة المزاوجة ( تعريفها - مزاياها - عيوبها - مخرجات التعلم التي تقيسها - قواعد صياغتها )
- أسئلة الاختيار من متعدد( تعريفها- مزاياها-عيوبها-مخرجات التعلم التي تقيسها - قواعد صياغتها)
- مقارنه بين أسئلة المقال والأسئلة الموضوعية.
- الورش التعليمية ووظائفها.
المفضلات