أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    مشرف المدربون المعتمدون الصورة الرمزية سعاد محمد السيد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,357
    معدل تقييم المستوى
    29

    افتراضي تونس الاولى عربيا و الرابعة عالميا في نسب الطلاق؟؟

    صيحة فزع أطلقها علماء النفس والاجتماع في تونس بسبب تفشي ظاهرة الطلاق في البلاد.. بعد أن أظهرت الأرقام ارتفاعا متزايدا في نسب حدوثه في الأعوام الأخيرة بما جعل تونس الأعلى في المنطقة العربية والرابعة على مستوى العالم في إحراز حالات الطلاق؛ ففي مثل هذا الوقت من كل عام ومع بدايات الربيع تطلق احتفالات الأعراس في تونس، لكن سرعان ما ينتهي العديد من هذه الزيجات أمام المحاكم؛ ليصدق المثل التونسي القائل: "في الصيف في الصالة وفي الشتاء في قصر العدالة"!

    وكانت الإحصاءات قد أشارت إلى أن أكثر من 16 ألف قضية طلاق تم تسجيلها خلال عام 2005، من بينها نحو 11570 صدرت فيها أحكام بالطلاق؛ وذلك مقارنة بعشرة آلاف حكم صدر عام 2004، بينما لم تتجاوز أحكام الطلاق سبعة آلاف منذ عشر سنوات.
    والتفاصيل في الملف المرفق.......


    المصدر :http://www.alquds.com/node/151922


    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة سعاد محمد السيد ; 13-Apr-2009 الساعة 09:03 AM

  2. #2
    مشرف الصورة الرمزية diab
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    الأردن
    المشاركات
    2,848
    معدل تقييم المستوى
    27

    Thumbs up تساؤل

    هل أسباب الطلاق مشتركة في المنطقة العربية ..؟
    أم هناك أسباب تنحصر في بيئة عن أخرى
    وكيف يكون الزواج الناجح..!؟
    شكر



  3. #3
    مشرف المدربون المعتمدون الصورة الرمزية سعاد محمد السيد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,357
    معدل تقييم المستوى
    29

    افتراضي اشكرك diabعلى التعليق!!!!!!

    لا شك أن الطلاق تجربة مؤلمة للمرأة، خاصة في مجتمعاتنا العربية التي تفرض العديد من القيود علي السيدة المطلقة‏,‏ فما بالك لو كانت شابة تحت العشرين أو تجاوزتها بقليل؟

    نشير هنا إلي انتشار ظاهرة الطلاق السريع بعد أيام قليلة أو فترة قصيرة من الزواج، وهي بلا شك فترة غير كافية لاعتبارها مؤشرًا لحدوث عدم التوافق بين الزوجين، وإنما تبدو كما لو كان الرجل اتخذ قرار الطلاق قبل أن يشرع في الزواج أصلا‏.‏

    وهذه الظاهرة تشمل عدة دول عربية‏، حيث أكد الدليل الإحصائي لوزارة العدل السعودية أن مجموع عقود الزواج بالمملكة العربية السعودية بلغت ‏64.339‏ عقدا خلال العام الحالي، يقابلها ‏15.697‏ حالة طلاق مما يعني أن نسبة الطلاق في المملكة تبلغ ‏24%‏ ، بمعني أن كل ثلاث حالات زواج يقابلها حالة طلاق.
    أما الكويت فتشهد وصول نسبة الطلاق إلي ‏35%‏ أي يحدث طلاق كل ساعتين و‏45‏ دقيقة‏.‏




    ويكشف الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء المصري عن ارتفاع عدد المطلقات إلى مليون و‏495‏ ألف مطلقة بنسبة ‏5.34%‏ في السنة الأولي من الزواج،‏ و‏5.12%‏ في السنة الثانية.. وأكد أن مصر تشهد حاليا حالة طلاق كل ست دقائق بمعدل ‏240‏ حالة طلاق يوميا‏.‏

    وأكدت دراسة تناولت الطلاق في المجتمع القطري وجود ‏ 319‏ حالة طلاق مقابل ‏978‏ حالة زواج،‏ وأن أكبر نسبة من المطلقات حوالي ‏34.72%‏ تتركز في الفئة العمرية من ‏20‏ إلي‏ 24‏ عاما‏.‏

    كما أوضحت الإحصاءات أن حالات الطلاق بمدينة الرباط المغربية تصل إلي ‏23%‏ من حالات الزواج وترتفع هذه النسبة قليلا في مناطق أخري بالمغرب‏.‏ والأمر لا يختلف كثيرا في الإمارات أو المملكة الأردنية‏.‏

    فماذا أصاب مجتمعنا العربي ولماذا تزايدت حالات الطلاق بين الشباب؟ المزيد في الملف المرفق


    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178