أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    مشرف الصورة الرمزية diab
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    الأردن
    المشاركات
    2,848
    معدل تقييم المستوى
    27

    افتراضي باحث عربي:رومانسية الرجل تزيده نضجاً ورجولة

    رومانسية الرجل تزيده نضجاً ورجولة


    توازي نسبة الرجل الرومانسي بالعالم العربي أو حتى تفوق نسبة النساء الرومانسيات، وتاريخيا كان الشعر الرومانسي يكتبه الرجال، أما الأغاني الرومانسية فيغنيها الرجال أكثر من النساء بحد ذاتهم، كما يؤكد الخبير سمير زحيل.

    الرجل العربي من أكثر شعوب العالم رومانسية، بحسب زحيل الذي استضافه برنامج "حيّاكم" على فضائية "الآن"، وأن الرجل كلما كان رومانسيا كلما زادت رجولته بنظر المرأة، عكس ما يعتقد البعض بأن الرومانسية تؤثر على الرجولة، مشيرا إلى المثل السوري القائل "كل ما بتحنن كل ما بتجنن".

    ويوضح أن الرومانسية نوعين، مباشرة التي يعبر عنها بالكلمات "حبيبتي، عيوني، وغيرها" أما الغير مباشرة فهي التي لا يعبر عنها بالكلام، فمثلا مجرد أن يجد الرجل تراكم خلافات بحياته الزوجية فإنه يبذل مجهودا لكي تظل العلاقة نظيفة، وهذه رومانسية غير مباشرة.

    زحيل يقول أن الإنسان لديه ثلاث مكونات أساسية: شاعرية ، وجسدية ، وفكرية. من المفترض أن يتعلم الأزواج طلب الشيء الذي يريدونه على الصعيد الجسدي والفكري والمشاعري، كأن يطلبون بشكل مباشر "أحب أن تناديني بكذا".. وإذا كان هناك شخص يحب الأخر فهو مستعد لأن يبذل مجهودا كبيرا لكي يرضيه.

    سهرة رومانسية

    في الوقت الذي نشهد فيه تزايد نسب الطلاق وتصدع الأسر، تشتكي معظم الزوجات من خروج الرجل من مزاجيات الرومانسية وأوقاتها. فالمرأة تستطيع أن تعطي أوقاتا كثيرة للرومانسية لكن الرجل لن يستطيع مجاراتها بطبيعة تكوينه، كما يرى الأخصائي النفسي الدكتور بهجت أبو زامل، لذلك يحبذ أن تكون الأوقات الرومانسية متقطعة بين الأيام، فأحياناً الرجل يحتاج للكلام عن السياسة أو الثقافة أو أي شأن آخر من شؤون الحياة. لذا على الزوجة أن تختار الوقت المناسب للكلام الجدي في أمور الحياة والبيت والأولاد والعمل، والوقت المناسب للرومانسية.


    ويشير إلى أن للطعام دوراً في المزاج النفسي للرجل، وبعض النساء يركزن على نوعيه واحدة من الطعام ويكررنها لبساطتها ثم يستغربن حينما يمدح الرجل وليمة أو طبخ أخرى، فالرجل لا يحب التحديد. لذا ينبغي على الزوجةِ تعلم ما يحبه زوجها من خلال ردود فعله دون سؤاله. ومحاولة تغيير أصناف الطعام التي تقدمها له، لأن اختلاف الأطباق على المائدة يجعل الرجل في اختيارات متعددة وهذا يجعل شهيته جيدة مما يعدل مزاجيته. فما لا تعرفه النساء أن الرجال دائما يمدحون في أوساطهم أطباق زوجاتهم ويتفاخرون بها وليس شرطاً أن يحب الرجل ما كان يأكله في بيت والدته.

    وفي قصة طريفة عن الفرق بين رومانسية الرجل والمرأة تحكي أن رجلا وزوجته جلسا بمحل يشربون القهوة سوياً.. وفي اليوم التالي سألهم شخص ما عن رأيهم في اليوم السابق، فكانت إجاباتهم كالتالي:

    الزوجة:

    - أعتقد أن زوجي كان متعباً بعض الشيء.. هو كان يخطط لسهرة نجلس فيها بمقهى لنشرب القهوة سوياً، وأنا كنت اتسوق مع أصدقائي طول اليوم منذ الصباح، لذلك أعتقد أنه كان متضايق من تأخري عليه قليلاً، ولكنه لم يظهر لي ذلك الإحساس الحديث بيننا كان مملاً، لذلك فإنني اقترحت أن نخرج من هذا المقهى ونذهب لمكان آخر، فعرضت عليه الفكرة وهو وافق عليها ولكنه لم يتحرك من مكانه.
    فسألته هل هناك شيء ما؟
    فأجاب قائلاً: لا
    فسألته: هل أنا السبب في هذا الملل؟
    فقال لي: لا لست أنتي بل أنني في حالة مزاجية ليست جيدة.
    وفي طريق العودة للمنزل بينما كان يقود السيارة، قلت له : انني أحبك يا زوجي العزيز

    فنظر لي وابتسم فقط ثم تابع القيادة، ولا أدري ما الذي منعه من قول: أنا أيضاً أحبك يا عزيزتي.
    وبعد أن عدنا لمنزلنا جلس أمام التليفزيون، فسألته أن يصعد لينام فرفض فصعدت وحدي وأنا أبكي بسببه وظللت أبكي طول الليل حتى غلب علي النوم وأنا أشعر أن في حياته شخص غيري، إن حياتي بالفعل تنهار.

    الزوج:
    - اللعنة لقد خسر مانشيستر يونايتد المباراة.


    حب ورومانسية الرجل

    عندما تغني لها بحب .. .. فهذه رومانسيه
    عندما تحب أن تسمع غناءها.. .. هذا حب

    عندما تهديها ورده .. .. فهذه رومانسيه
    عندما تكون أنت الوردة.. .. هذا حـب

    عندما تدمع عيناك لدمعها.. .. فهذه رومانسيه
    عندما تمسح دمعها .. .. هذا حــــب

    عندما تفعل كل شيء تحبه هي.. .. فهذه رومانسيه
    عندما تحب كل شيء تفعله لها .. .. هذا حـــب

    عندما ترويها إذا ظمأت.. .. فهذه رومانسيه
    عندما تظمأ لترويها .. .. هذا حــــــب

    عندما تحلم بها .. .. فهذه رومانسيه
    عندما تحلم لها.. .. هذا حــــــــب

    عندما تطبع على عينيها قبله.. .. فهذه رومانسيه
    عندما تقبّلها عيناك دائما .. .. هذا حــــب

    عندما تترك كل شيء تحبه لها .. .. فهذه رومانسيه
    عندما تترك كل شيء تحبه من اجلها .. .. هذا حب

    عندما تفكر بأنه ليس لديك سواها .. .. فهذه رومانسيه
    عندما تفكر بأنه ليس لسواك ما لديك .. .. هذا حـب

    عندما تفعل المستحيل من اجل سعادتها .. .. فهذه رومانسيه
    عندما تسعد بالمستحيل من اجلها .. .. هذا حــــب

    عندما تنظر لعينيها .. .. فهذه رومانسيه
    عندما تنظر بعينيها .. .. هذا حــــب

    عندما لا يتبقى في الكون إلا ورده واحده فتقطفها لها.. .. فهذه رومانسيه
    عندما تزرع لها الورد .. .. هذا حــــب

    عندما يذكرها لسانك في كل وقت .. .. فهذه رومانسيه
    عندما يشعر بها قلبك في صمت .. .. هذا حــــب

    عندما تحملها على يديك لتسير بها.. .. فهذه رومانسيه
    عندما تعلّمها السير وحدها .. .. هذا حـــــــب

    عندما تعيش كي تحبها .. .. فهذه رومانسيه
    عندما تحبها كي تعيش .. .. هذا حــــــب

    عندما تدعو الله أن تظلا حبيبين .. .. فهذه رومانسيه
    عنــدما تدعو الله أن يكون حبكما فيه .... فهذا حب

    سمير زحيل
    لهنّ –السادة الرجال

    تاريخ التحديث :-
    توقيت جرينتش : الأحد , 24 - 10 - 2010 الساعة : 10:1 مساءً
    توقيت مكة المكرمة : الاثنين , 25 - 10 - 2010 الساعة : 1:1 صباحاً


    Accept the pain and get ready for success

  2. #2
    عضو مميز الصورة الرمزية شمس 1980
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    سوريا
    المشاركات
    335
    معدل تقييم المستوى
    22

    افتراضي شكررر

    عندما لا يتبقى في الكون إلا ورده واحده فتقطفها لها.. .. فهذه رومانسيه
    عندما تزرع لها الورد .. .. هذا حــــب


    كلما ارتقى أسلوبك ؟ ! ... كلما علت مكانتك
    فلنكون جمعيا من أصحاب الأسلوب الراقي الذي ترضاه عن نفسك ويرضاه الآخرين عنك !


  3. #3
    مشرف المدربون المعتمدون الصورة الرمزية أحمد خير السعدي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    سوريا
    المشاركات
    686
    معدل تقييم المستوى
    26

    افتراضي

    حب حب حب حب حب ............ ياسلااااااااااااااااااااا اااااااااااااااام .


    أحمد خير محمود السعدي
    مدرب دولي متقدم في تنمية الموارد البشرية
    استشاري في ادارة المخاطر والكوارث و السلامة المهنية

    ahmadsafety@yahoo.com
    00963 11 2744771
    00963 9333 80678

    السلامة المهنية رسالة وسلوك وحضارة

    أنا الذي نظر الأعمى الى أدبي وأسمعت كلماتي من به صمم


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178