المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رؤى الدعوة
السلام عليكم استغرب من الذين ينكرون الوم على المعلم وهو اساس العملية التعليمية
والطلاب صغار اما المعلم ماحجته لاهماله
للاسف ليتنا وقفنا عند حشو المعلومات فقط بل تعداها الى اهانة الطلاب والاسائة اليهم والى اهلهم والبعض اصلا لايعطي المعلومات ولا يتعب نفسه
فما ذنب الطالب الصغير حين يرجع من المدرسة مصاب او ترمى ورقة عذره وظروفه بوجهه او يجرح امام طلاب المدرسة او يذهب ويعود للمنزل دون معلومات اصلا!!!!!!!!!!!
ولا داعي للانكار فالظاهرة السيئة يجب الحديث عنها والانكار عليها
وقد يتحجج بعض المعلمين بانهم ليسو مسؤلون عن الطلاب (فالمعلم تكفيه مشاكله حتى يتعداها لمشاكل غيره ولماذا تلومونه وهو انسان لديه الظروف الخاصة به)وكأن المدرسة فقط لشرح الدرس وليس للتربية والاهتمام بالطلاب!!!!!!! والمعذرة من ليس باهل للتعليم او عنده ظروف فبيته اولى به
فمتى نقتدي ببعض المعلمين الرائعين الذين اعطو الامانة حقها وزيااااااااااااادة؟
لم ننكر أن هذه الصورة التى نقلتها موجوده بالفعل ولكن انظرى إلى ما أدى إلى وجودها .
1- الحشو الكبير الموجود داخل الكتب الدراسية حتى مع التطوير تزداد المسألة سوءا وصعوبة
2- عند تطوير المناهج لا يوجد تدريب للمعلمين على هذه المناهج والمقصود منها .
3- المعلم أصلا رغم من أنها من أشرف المهن إلا أنه شخصيا لا ينظر إليه المجتمع نظرة ذات قيمة .
4- أسوء رواتب هى رواتب المعلمين.
5- تكدس الفصول داخل المدارس .
فى الأخر الموضوع ليس موضوع أنه عنده مشاكله الشخصية ولكن المنظومة التعليمية كلها تحتاج إلى إعادة نظر . وأنا أتحدث عن ما أراه فى بلادى هنا فى مصر .
وصل عدد التلاميذ فى بعض المدارس الخاصة ولا أقول مدارس الحكومة إلى 45 طالب فكيف بالله عليكم لمعلم أن يسيطر على كل هذا العدد ويهتم بكل واحد منهم . لا أنكر أن هناك من يستطيع ولكن كم عددهم ؟
وطبعا لا أنكر أن هناك سلبيات كثير من سوء خلق لبعض المعلمين ولكنى أحيانا التمس لهم بعض العذر فى التعامل مع هذا الكم الكبير من الطلاب وللأسف المعلم المدرب عمله نادرة .
المفضلات