تنمية مهارات
إعداد البحوث التسويقية من الألف إلى الياء
إن أحد الأدوار التي تلعبها إدارة بحوث التسويق، هو مساعدة متخذي القرار في عرض العائد على الاستثمار من بحوث التسويق التي يقومون بها، ذلك من خلال زيادة المبيعات والأرباح أو بتخفيض التكاليف. لذا تزايد الطلب في الآونة الأخيرة على أهمية إجراء الدراسات والبحوث التسويقية التي ستساعد على ترشيد القرارات التسويقية وزيادة القدرات التنافسية للمنشآت.

هدف البرنامج العام هــــو:
معالجة ومواجهة مشاكل ضعف وانخفاض المبيعات مع القدرة على اتخاذ القرار الصحيح والرشيد في طرح المنتجات الجديدة.

أهداف البرنامج التفصيلية:
1- اكتساب المتدربين مهارات خاصة في كيفية إعداد البحث التسويقي الفعال ميدانيا ومكتبيا.
2- اكتساب المتدربين مهارات حل المشاكل التسويقية التي تواجه منشآتهم.
3- تنمية مهارات المشاركين بمفاهيم وأسس وعناصر البحوث التسويقية.
4- تطوير أسلوب عمل رجل التسويق بتزويده بأحدث الأساليب التسويقية. الحديثة حول دراسة الأسواق وتحليلها وتقييمها.
5- القدرة على إمكانية تقصي وتحليل وتقييم نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات SWOT)) .


الإشراف التدريبي :

- الدكتور المدرب أحمد السيد عمر.
- بكالوريوس إدارة أعمال.
- دراسات عليا (ماجستير) إدارة أعمال.
- دكتوراه في التسويق.
- أستاذ التسويق والإدارة في الجامعات السورية الحكومية والأهلية.
- مدرب خبير في إدارة التسويق والمبيعات لعدد من المراكز والمعاهد العربية والدولية.
- مطــور أعمال.
- مدير برامج التدريب والتطوير الإداري في جامعة المأمون.
- إدارة أعمال المنظمات والشركات.
- عضو جمعية العلوم الاقتصادية والإدارية.
- مستشار تسويقي لعدد من الشركات العالمية:
( (ARKO - PHILIPS- LEGRAND


موعد الانعقاد:
· 19-23 فبراير لعام 2011 م
مكان انعقاد البرنامج:
· الرياض – فندق المينا
· وقت الإنعقاد: من الساعة 5.00 إلى 10.00 مساءاً.
تشمل :
حقيبة تدريبية متكاملة تحتوي على:
· المادة العلمية والتمارين والتطبيقات والحالات العملية.
· شهادات المشاركة في البرنامج التدريبي .

للاستفسار و التسجيل :
جـــــــوال: 0555989041