السكرتارية المعاصرة والادارة الفعاله

والمنوي عقدها في العاصمة الاردنيه عمان خلال الفتره (1/2-10/2/2009) ويعاد عقدها خلال الفتره (22/3-31/3/2009) و في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفتره (15/2-24/2/2009) و يعاد خلال الفتره (17/4-26/4/2009) في العاصمة المصريه القاهرة و العاصمة البنانيه بيروت ويعادعقده في العاصمة الماليزيه كوالالمبور خلال الفترة (8/3-17/3/2009) كما وتعقد في مدينة الدار البيضاء في المغرب خلال الفتره (11/4-20/4/2009) وفي مدينة اسطنبول التركيه خلال الفتره (10/5-19/5/2009) .(علما" ان التدريب سيكون باللغه العربيه) وفيما يلي المحتويات التفصيلية للبرنامج التدريبي.

الهدف:
- اطلاع المشاركين على الحديث في علم السكرتارية و إدارة المكاتب.
- تمكين المشاركين من اعداد المخاطبات الرسميه و تقارير العمل.
- تمكينهم من التخطيط لاعمالهم و تنظيم اعمال رؤسائهم.
- تمكينهم من مهارة الرد على الهاتف
- تنمية مهارات المشاركين بالاستشعار عن بعد و التصرفات التي يرغب بها رؤسائهم بالتلميح لا بالتصريح.
- القدرة على التكيف مع الرؤساء الجدد و التعرف على سلوكياتهم بشكل مباشر.
- تمكين المشاركين من مهارات التعامل مع مختلف الانماط السلوكية و الادارية.
- تنمية مهاراتهم في ادارة وقتهم و تنظيم اعمال رؤسائهم .

المعنيين:- سكرتاريه الدوائر والاقسام والادارات المختلفة في الوزارات و المنظمات والهيئات و الشركات
- سكرتاريه المدراء ورؤساء الاقسام في الوزارات و المنظمات والهيئات و الشركات
- موظفي الاستقبال والعلاقات العامة في الوزارات و المنظمات والهيئات و الشركات



المحتويات:
· مقدمة تعريفية الى علم السكرتاريه في العصر الحادي والعشرين.
· اهمية السكرتاريه في نجاح و تنظيم اعمال المؤسسات والمنظمات والهيئات.
· اعداد المخاطبات الرسميه و تقارير العمل.
· آل (5s) لتنظيم و ترتيب المكاتب و الملفات و ادارة الاعمال المكتبية بطريقة مناسبة والتي تعد مدخل لادارة الجودة الشامله في المؤسسات و الهيئات و المنظمات.
· حفظ وتوثيق البيانات وفهرستها يدويا والكترونيا".
· كيفية الرد على الهاتف المباشر والتخلص من المكالمات غير المرغوب بها
· تطبيقات البرمجة اللغوية العصبية في مجال السكرتارية و ادارة المكاتب.
· المهارات التي يجب ان تتقنها السكرتيرة لتنجح في عملها في قرن المعلوماتية.
· طرق و أساليب الاستشعار عن بعد و معرفة ما يريدة الرئيس بالتلميح لا التصريح.
· دلالات حركة الجسم و ايماءاته ( اليدين, القدمين, العينين، الوجة، ) و تفسير معنى كل حركة و ايماءاته .
· طرق التخلص من العادات و المشاعر السلبية و القلق و الخوف و الاوهام .
· القواعد العشرون لنجاح السكرتيرة او مدير المكتب
· كيف تحقق التوافق و الانسجام مع مديرك و بقية المراجعين و الموظفين؟
· اختبارات السلوك و الشخصية و حالات عملية.


رسوم المشاركة :يرجى التكرم بالعلم ان عدد المشاركين في برامجنا التدريبية لا يزيد عن سبعة مشاركين كأقصى حد و ذلك لتحقيق فائدة حقيقة لجميع المشاركين والتمكن من الخروج من جو المحاضره الى جو التدريب الحقيقي لذلك فان رسوم المشاركه تكون مرتفعة نوعا ما لتبلغ (2000) دولار امريكي و (1500) دولار للمنعقدة في العاصمة الاردنيه عمان للمشارك تشمل رسوم المشاركة و الحقيبة التدريبية و استراحات القهوة خلال البرنامج التدريبي.
و يقوم مركزنا بتقديم جميع التسهلات اللازمه لاقامه المشاركين و عمليه الترجمة للذبن لا يتقنون الا اللغة العربيه اثناء تنقلهم الشخصي داخل ماليزيا و بشكل مجاني للمشاركين. كما يقوم مركزنا بتقديم كامل المعلومات اللازمه للمشاركين عن البلد الذي تعقد به الدورة التدريبية.
كما ان جميع دوراتنا التدريبية تعقد في قاعات فندقية في وسط العاصمة
ملاحظة: سياستنا مبنيه على الالتزام الكامل بتنفيذ برامجنا التدريبية في موعدها دون الغاء او تأجيل


لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على :
جوال:00962795447255
هاتف:0096265355717
بريدالكتروني:
almjd-hr@hotmail.com