أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 2 من 2

مشاهدة المواضيع

  1. #1
    مدربون معتمدون المدربون المعتمدون الصورة الرمزية يوسف دواره
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    الامارات العربية المتحدة - دبي
    المشاركات
    365
    معدل تقييم المستوى
    31

    Thumbs up دورة النمذجة السلوكية المتقدمة مع د.وايت ودسمول

    كما عودكم مركز التطوير المتكامل على النوعية المتميزة في برامجه يسره أن يبلغكم






    الآن... استنساخ الامتياز البشري

    ولأول مرة في سوريا....
    ومع نخبة من أميز المدربين في هذا الفن ...
    ومع علم من أدق العلوم في القرن الحادي والعشرين وأعمقها .
    يسر مركز التطوير المتكامل أن يقدم برنامجه المتميز :

    النمذجة السلوكية المتقدمة

    تعتبر النمذجة السلوكية المتقدمة من العلوم التي ظهرت وتطورت أواخر التسعينات وبدأت تدخل في عالم التدريب الإداري والشخصي وتعني فك تشفير التميز البشري ونقله أي كيف نكتشف أسرار التميز عند الناجحين الذين أضافوا بصمة في هذه الحياة وكيف ننقلها ونغرسها في للآخرين وفق منهج علمي محدد وهي عملية التقاط و ترميز وتكرير ونقل المهارات والإمكانات الإنسانية .
    وهنا يجب التفريق بين النمذجة وعمليات التعليم التقليدية لأن كلاهما يزعم نقل المهارات والإمكانات .
    والفرق يكمن في نوعية الإمكانات والمهارات المنقولة ففي التعلم التقليدي المهارة تأتي من النظرية والخبرة . بينما في النمذجة المهارة والإمكانات تأتي من فك الترميز التمكن غير الواعي للشخص صاحب المهارة والإمكانية .
    مستويات النمذجة :
    1- النمذجة1: وهي اكتشاف الطريقة ونقلها ، وطريقة السلوك ، وتركز على ماذا فعل صاحب المهارة حتى وصل وتكون عبر اكتشاف مجموعة فروقات ، طرق ، عمليات أدت لحصول الحصيلة .
    2- النمذجة2 : تركز على كيف فعل صاحب المهارة المهارة وتعرف بمراقبة مجموعة المعتقدات الممكنة ، والمعايير الخاصة للبرامج العقلية المتحكمة ، والفسيولوجيات المرافقة ، والأنظمة التمثيلية والاستراتجيات التي ولدت الفروقات والطرق والعمليات التي حصلت في النمذجة 1.

    -أبعاد النمذجة الأربعة:
    1- النمذجة المنفصلة
    2- النمذجة الكلية
    3- النمذجة الواعية
    4- النمذجة غير الواعية
    -المستهدفون من البرنامج :
    - المدربين المحترفين (لتصميم دورات تدريبية مميزة من خلال اكتشاف أسرار التفوق البشري والتدريب عليها).
    - مديري الموارد البشرية (لاكتساب القدرة على تدريب وتطوير الموارد البشرية).
    - المعلمين والمشرفين (لنقل التميز والتفوق لدى الطلاب المتميزين لغيرهم ).
    - إداريي المؤسسات التعليمية (لاكتشاف المهارات وتعميمها).
    - المديرين التنفيذيين والقياديين (للاستفادة من نماذج التفوق البشري )
    - الراغبين في تطوير قدراتهم نحو الأفضل
    -محتويات البرنامج :
    § المفهوم الأساسي للنمذجة
    § كيف بدأت النمذجة وكيف اكتشفت ؟
    § فوائد النمذجة
    § أبعاد النمذجة
    § قواعد النمذجة العلمية
    -الأسرار الأربعة لنمذجة التميز:
    1- استخراج البرامج العقلية العليا المتحكمة
    2- استخراج القيم والمعتقدات وأثرها في التميز
    3- دراسة فسيولوجيا الجسد
    4- استخراج الإستراتيجيات الذهنية للشخص المتميز.
    -الخطوات الثمانية للنمذجة :
    1. تحديد المهارة الفريدة وتحديد الخبراء
    2. استخراج مكونات المهارة
    3. تركيب النموذج المميز
    4. تنقيح النموذج واختباره
    5. تعميم النموذج
    6. تصميم التدريب
    7. تنفيذ التدريب
    8. تعميم وتدريب المدربين

    قد تكتشف علما لا يملكه غيرك.. إنه الفرق الذي يصنع الفرق

    المدربون :
    د. وايت ود سمول :
    - رئيس الاتحاد العالمي لمدربي البرمجة اللغوية العصبية في أمريكا INLPTA
    - مؤسس مدرسة النمذجة السلوكية ABM
    - دكتوراه في الفلسفة.

    د. خالد المدني :
    - مدرب متقدم من الاتحاد العالمي لمدربي البرمجة اللغوية العصبية INLPTA .
    - دكتوراه في إدارة الموارد البشرية .
    - ماجستير في تعليم الكبار .
    د. محمد إقبال الخضر :
    - دكتوراه في الاقتصاد .
    - مدرب معتمد من الاتحاد العالمي لمدربي البرمجة اللغوية العصبية INLPTA .
    - عضو منظمة أوكسفورد للتدريب القيادي.
    ياسر بيطار :
    - مدرب معتمد من الاتحاد العالمي لمدربي البرمجة اللغوية العصبية INLPTA.
    - منمذج معتمد من ABM .
    - عضو منظمة أوكسفورد للتدريب القيادي.

    سامر الرفاعي :
    - ماجستير إدارة التدريب والتعليم .
    - مدرب معتمد من الاتحاد العالمي لمدربي البرمجة اللغوية العصبية INLPTA .
    - مدرب معتمد من منظمة أكسفورد للتدريب القيادي .

    الشهادات :
    يحصل المتدرب على
    -شهادة منمذج معتمد من مدرسة النمذجة السلوكية ABM
    -شهادة منمذج معتمد من الاتحاد العالمي لمدربي البرمجة اللغوية العصبية .
    استثمار الدورة :
    90.000 ليرة سورية (2000$) متضمنة الشهادات
    تاريخ الدورة :
    من 7 نيسان ولغاية 14 نيسان 2010
    توقيت الدورة :
    من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة الثالثة ظهرا .
    مكان انعقاد الدورة : دمشق – المزة
    ملاحظات:
    -حسم 10% للتسديد المبكر قبل 28/3/2010.
    -حسم 10% للمدربين المعتمدين من INLPTالسارية العضوية .

    لمزيد من المعلومات:
    زيارة موقعنا على الإنترنت: www.idc-syria.com
    أو مراسلتنا على البريد الالكتروني: ydawara@hotmail.com
    أو الاتصال هـ 1: 3232000 11 00963
    هـ 2: 3235771 11 00963
    جوال : 00963988944267
    تلفاكس: 3234111 11 00963


    استمارة تسجيل


    الاسم بالعربية :


    الاسم بالانجليزية :


    الجوال :


    الهاتف :


    البريد الالكتروني :


    الجنسية :



    جهة العمل :


    المسمى الوظيفي :


    المؤهل العلمي :


    العنوان الدائم :




    الاسم والتوقيع




    مركز التطوير المتكامل


    التفوق أنتم أهلــــــــــه ونحن طريقه


    التعديل الأخير تم بواسطة يوسف دواره ; 28-Apr-2010 الساعة 12:26 AM
    يوسف علي دوارة
    مدرّب تنمية بشرية وتطوير الذات
    ممارس في التعلّم السريع والتعلم النشط

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178