تعلَم أن تفوض الأخرين : درب فريقك على تولي المهام

من المؤكد أنك بعد أن تقوم بتقييم أفراد فريق عملك ، سوف تكتشف ما يشوبهم من نقاط ضعف ، و لكن لا تعتقد أنك إذا وجدت أن فرداً ما يعجز عن أداء مهمة ما ، فلا يجب أن توكله يمثل هذه المهمة أبداً ، لأنك إذا فعلت هذا سوف تجد نفسك مضطراً لأن تؤدي هذه المهمة بنفسك ، لأن الآخرين سو ف يكونون منهمكين في مهام أخرى، ولايستطعون تولي مهمة إضافية ، و عندما سوف تضطر لأن تمكث في المكتب لوقت إضافي، لكي تنهي الي العمل بينما يذهب الموظف الغير مدرب إلى بيته في ميعاد انصرافه الطبيعي .بدلاً من هذا ، بمجرد أن تقف على نقاط ضعف أفراد فريق عملك ، أعمل على تخطَيها ، عندما تكون لديك مهمة غير عاجلة، أو كلها إلى شخص لم يقم بهذا النوع من المهام من قبل ، و اجعله يعمل تحت إشرافك أو تحت إشراف شخص آخر معتاد على هذا النوع من المهام ، بعبارة أخرى قم بتدريبه، قد يستهلك منك هذا بعض الوقت في البداية ، و لكن على المدى الطويل سوف توفَر الوقت عندما يتعلَم كيفية تأدية هذا النوع من العمل.


الخلاصة
فكَر في هذا الأمر على أنه استثمار، سوف تستثمر بعضاً من الوقت في البداية كي تكسب الكثير منه لاحقاً عندما يتقن موظفوك أداء مهامهم.