يُعتبر روبرت غانغ الباحث الأول والأكثر مساهمة للنظرة المنهجية الخاصة بتصميم التعليم والتدريب، ويُعرف هو وأتباعه بأصحاب المنهج السلوكي، حيث أنهم يُركزون على النتائج أو على الأفعال التي تنتج من التدريب

  • اجذب الانتباه
  • أخبر المتدربين بالأهداف.
  • ذكّر بالمعلومات السابقة.
  • أعرض المضمون.
  • قدم الإرشادات "دليل التعلم".
  • استنبط الأداء (ممارسة).
  • قدم التعليقات.
  • قيّم الأداء.
  • عزز عملية الحفظ والنقل إلى مجال العمل.


المصدر: موسوعة التعليم والتدريب