أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    مشرف الصورة الرمزية diab
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    الأردن
    المشاركات
    2,848
    معدل تقييم المستوى
    35

    افتراضي دراسة حديثة تعلن نهاية عصر الإعلان التقليدي وبدء حقبة الإعلان الشعبي

    دراسة حديثة تعلن نهاية عصر الإعلان التقليدي وبدء حقبة الإعلان الشعبي





    قالت دراسة حديثة للشركة العالمية "فلايشمن هيلارد" المتخصصة في العلاقات العامة أن عصر الإعلان التقليدي انتهي، وبظهور الشبكات الاجتماعية على الإنترنت ظهر عصر جديد يتبع تقنيات مختلفة يطلق عليه عصر "الإعلان الشعبي".


    هل سمعت من قبل عن "الإعلان الشعبي" الذي يعتمد على تقنية جديدة تعرف بالتسويق الشعبي؟ هذه التقنية نعيشها الآن في عصر المعرفة الرقمية والإنترنت، فبظهور الشبكات الاجتماعية على الانترنت أصبح ترويج المنتج يعتمد على الناس أنفسهم عبر تداول وتبادل المعلومات حول المنتج فيما بينهم على الشبكة العنكبوتية. في هذا السياق أظهرت دراسة حديثة للشركة العالمية "فلايشمن هيلارد" المتخصصة في العلاقات العامة، أظهرت أن عصر الإعلان التقليدي قد انتهي وبدأ العصر الجديد الذي يعتمد على المستهلكين أنفسهم ومساهمتهم في ترويج السلع والمنتجات عبر الشبكات الاجتماعية على الإنترنت، من خلال تبادل الفيديو كليب، الكتب الإلكترونية، برامج السوفت وير والرسائل الإلكترونية المختلفة.



    فهذه الطريقة تعتمد في بعض مواقع الإنترنت على فكرة أن المستهلك الذي جرب منتج ما وشعر بالرضا عنه، عليه أن يخبر ثلاثة أفراد آخرين عنه سواء عبر البريد الالكتروني أو إرسال الرابط الخاص بالمنتج أو ما إلي ذلك، وفي حالة عدم رضاه عن المنتج عليه أن يخبر سبعة أشخاص بذلك.



    قوة الإعلان على الإنترنت
    الاعلان التقليدي يتراجع لصالح الاعلان الشعبي ويقول خبير التسويق "مايكل دومسالا" أن الإعلان التقليدي سواء التلفزيوني أو المطبوع يعيش أزمة حالية حيث أصبح يفقد أهميته وقيمته لدي المستهلك. وأشار إلي أنه بالرغم من إنفاق 90 في المائة من ميزانية الإعلانات عالميا حاليا للإعلان في وسائل الإعلام التقليدية، وذهاب 10 في المائة فقط للإعلان على الإنترنت، إلا أن تأثير الإعلان عبر الانترنت على المستهلك يحتل المرتبة الأولي ويأتي بعده الإعلان التليفزيوني.



    كما بينت الدراسة أن الإعلان الشعبي له تأثير قوي وخاصة في مجالات شراء أجهزة الكترونية جديدة، وعروض شركات السياحة و الخدمات الصحية، حيث أن المستخدمين يأخذون أراء بعضهم البعض عبر المنتديات أو صفحات الإنترنت الخاصة بتقييم المنتجات أو مواقع تحميل الفيديوهات مثل اليوتيوب.



    وأكدت الدراسة أنه لابد من استغلال هذا التأثير القوي للإعلان الشعبي والبحث عن طرق أفضل لتحقيق أعلي فائدة منه، وخاصة أنه مازال هناك مستخدمين لا يثقون في صحة المعلومات التي يحصلون عليها من شبكة الإنترنت.



    حملات تسويقية يديرها المستهلك

    تسويق الاعلان بين مستخدمي الانترنت ومن هنا تلعب وكالات الإعلانات دورا هاما وعلى سبيل المثال الوكالة العالمية التي تساعد الشركات على ترويج منتجاتها عبر شبكة الانترنت باختيارها مواقع وصفحات الإنترنت الأفضل لوضع الإعلانات والتي تشهد تواصل جماهيري عالمي و باللغات المختلفة.



    ويقول خبير التسويق، دومسالا، أنه من المهم اختيار أنسب المواقع لزرع هذه المنتجات عليها حتى يراها المستخدمون ويشرعوا في فتح حوار ونقاش حولها، مما يساهم في انتشارها والإعلان عنها بصورة كبيرة عبر حملات تسويقية يقودها المستهلكين أنفسهم، خاصة أن الشبكات الاجتماعية أصبحت قناة إعلانية هامة وستزداد فاعليتها بصورة أكثر في المستقبل القريب، وفقا لقول الخبير. كما أن هذه الوسيلة عبر الإنترنت تجعل أصحاب الشركات يتابعون أراء العملاء حول منتجاتهم، مما يعطيهم الفرصة للاستجابة والتغيير السريع على عكس الوسائل الإعلانية التقليدية.
    3 يوليو 2008
    المسلة صحيفة الكترونية سياحية


    التعديل الأخير تم بواسطة diab ; 10-Jul-2009 الساعة 11:30 PM
    Accept the pain and get ready for success

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178