1. ارتفاع مستوى التفكير لدى الطلاب حيث أصبحوا يسلمون بأن التفكير مهارة يمكن تنميتها وهم على استعداد لأن يخوضوا تجربة التفكير في أي شيء وإن كان خارج نطاق خبراتهم .

2. ربط الطالب بالواقع واستخدام الطالب لمهارات التفكير في حياته اليومية .

3. مشاركة الطلاب مع أسرهم في استخدام بعض مهارات وأدوات التفكير.

4.اكتساب الطلاب:



الثقة في النفس



احترام الذات واحترام الآخرين.



تحسين بعض السلوكيات.



التفاعل الاجتماعي مع الآخرين .



القدرة على التحدث والتعبير وإبداء الرأي.



القيادة والتفاوض.



الإحساس بأهمية الوقت .



التعليم التعاوني وغرس روح الجماعة.



تغيير الكثير من العادات السيئة لديهم .



الاستماع إلى الآخرين .



بناء الشخصية .

5. تحسين مستوى التحصيل لدى الطلبة.

6. الاستمتاع بدروس التفكير.

7. التفاعل بين المجتمع المدرسي والطلبة .

8. الغوص في أعماق الطلبة وحل كثير من مشكلاتهم .

9. تطوير مستوى أداء المعلمين ممن حضر دورات الكورت التي نظمها المركز.

10. تأهيل وإعداد مدرسين ومدرسات غير متخصصين في التفكير لتدريس مادة الكورت.

11. تغيير كامل لأسلوب التعليم وخلق فصل محوره الطالب .

12. اعتماد المركز كجهة رسمية مخولة من صاحب حقوق البرنامج للإشراف على تطبيق برنامج الكورت في العالم الإسلامي.

13. بناء الخبرة الكافية وامتلاك الأدوات اللازمة والبنية الفنية والإدارية لتطبيق المشروع لأي جهة تربوية .

14. استفادة بعض الجهات والوفود الرسمية من داخل وخارج الدولة من المشروع سواء بحضور دورات تدريبية أو معرفة عامة بالبرنامج.