أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 1 من 1

مشاهدة المواضيع

  1. #1
    مدربون معتمدون المدربون المعتمدون
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    الولايات المتحدة الأمريكية
    المشاركات
    443
    معدل تقييم المستوى
    33

    افتراضي أثر استخدام العصف الذهني في تدريس مادة التربية الإسلامية

    أثر استخدام العصف الذهني في تدريس مادة التربية الإسلامية على تحصيل وتنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طلاب الصف الخامس في دولة الإمارات العربية
    الكاتب: د. ماجد زكي الجلاد


    المقدمة:
    تواجه الفرد العديد من المواقف والمشكلات التي يقف أمامها حائرا بشأن الحل أو القرار أو الاتجاه الذي يتخذه إزاءها، وفي مرحلة من مراحل التفكير بتلك المشكلة يجد نفسه أمام تحد يطلب منه إيجاد البدائل، أو توليد الأفكار، أو اقتراح الحلول المختلفة والمتنوعة للخروج من المشكلة أو التوصل إلى حل وقرار بشأنها، وبالقدر الذي يتمكن فيه الفرد من توليد أفكار جديدة واقتراح بدائل مختلفة يكون قراره أقرب للصواب وأكثر صدقا وموضوعية، ذلك أن اتساع دائرة الأفكار المولدة يعني اتساع مساحة عمليات التفكير وشمولها وعمقها، حيث يتم النظر من زوايا متعددة وباتجاهات متنوعة تطوق المشكلة وتعمل على تحليلها بأبعادها وجوانبها كافة.

    المحتويات
    • المقدمة
    • الإطار النظري للدراسة
    • العصف الذهني
    • مبادئ العصف الذهني
    • خطوات جلسة العصف الذهني
    • الإبداع ومهارات التفكير الإبداعي
    • التربية الإسلامية والإبداع


    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178