موقوف
- معدل تقييم المستوى
- 0
تقنيات في التأثير الايحائي
اليوم سأتحدث عن طرق وكيفيات بسيطة ممكن استعمالها في التأثير او في الايحاء البسيط
اليوم سنتحدث عن بعض الكيفيات التي ستجعلك تستطيع ان تصنع او تجد ايحائات مأثرة
او كلمات ذات تاثير قوي في الاشخاص ..
بالتأكيد الكثير منى مثلاً يلقى عذاب واضح في محاولة ايصال امر معين او فكرة معينة لشخص ما
فمثلاً احد اصدقائك اخذ منك قلم او اي غرض لك فبالتأكيد ستلاقي احيانا جهد كبير في استرجاعة منة
فلو قلت لة اعطني القلم ((جيب القلم )) فسيرد بطريقتة الواعية ولتي تقول ان الوعي يحب المراوغة
ولمنطقية ولأسألة ولتفكير
فسيجيب بكلمات اخرى تراوغ طلبك مثل ان يقول : خلية عندي شوي
او يقول : ما رح اعطيك ويضحك
او يقول : وانت ليش تبية
او يقول تعال وخذة بنفسك او يعطية لصديق
وهكذا نصل الى استنتاج واحد وهو ان طلبك او جملتك لم تأثر فية لكي يعطي لك القلم بشكل مباشر
فلو فكرت جيداً في معنا الايحاء وستخدمت بعض قوتة لأيصال معلومتك لكان افضل
فبدل ان تعطية جملة مباشرة تصل فقط الى الوعي فقط اعطة جملة قوية تكون غير مباشرة
تصل الى اللاوعي لدية او جملة يكون جوابها نعم او الفعل المراد
كأن تقول : هل تستطيع اعطائي القلم ؟؟(( تقدر تجيب القلم ؟؟))
هذة الجملة تصل الى اللاوعي لانها غير مباشرة ودائماً جوابها نعم اقدر
او بدل ان تسأل شخص كم الساعة ؟؟ فيجيبك بعقلة الواعي ليش ؟؟ ووين رايح ؟؟ ولسى بدري
قل لة بصيغة مباشرة ...: هل تعرف كم الساعة ؟؟(( انت عارف كم الساعة الحين ؟؟))
فبالتأكيد سيكون جوابة نعم عارف او يقول لك الوقت مباشرة وبصفة غير ارادية وشعورية منة
لان ردة فعل هذا السؤال لدية وفي عقليتة هي نعم اعرف ولساعة كذا وكذا ولا تثير اي تسائلات اخرى
تجعل ردة لسألك يتأخر
او مثلاً كنت يوم تقراء كتاب او مجلة او جريدة فجاء زميل لك وقال لك اعطني المجلة
واردت انت ان تستمر في القراءة وعدم اعطائها لة
فبدل ان تعطية جملة تصل الى عقلة الواعي فقط ويبدء بالأسألة ولثرثرة لماذا ؟؟ وماذا تقراء؟؟
وما سبب عدم اعطائك ..وسأرجعها لك صدقني .. الخ
اعطة جملة غير مباشرة وقوية يفكر بها عقلة الواعي بينما تصل الى عقلة اللاوعي الذي يقتنع
بها عندما يعرف معنها
كأن تقول لة وبصوت هادء : ماذا تراني افعل الان ؟؟
هذة الجملة ستصل الى عقلة الواعي وينشغل لفترة بسيطة بالتفكير بمعنها
بينما يتأثر بها عقلة اللاوعي مباشرة عندما يعرف ان معنها اني اقراء الان وكيف تطلب مني اعطائك ؟
وخذ طريقة او تقنية اخرى جميلة في الايحاء نستخدمها بشكل كبير مع الاطفال
لكنها تنجح احيانا مع الكبار وكنت استخدمها في ايام الدراسة الثنوية
الطريقة كالأتي:-
هل تجد صعوبة كبيرة في اقناع طفل او صغير في الهدوء او في فكرة معينة ؟؟
وهل تجد انك كلما قلت للطفل اهداء زاد ضجيجاً ؟؟
بالتأكيد سيكون جوابك نعم لاني اعرف سلوك الاطفال جيداً
اذا اردت ان تقنعة بالهدوء او بفكرة معينة فلا توجة لة الكلام بصفة مباشرة بل بنفس الطرق التي
شرحنها قبل قليل ولكن بطريقة تختلف الان وبطريقة جميلة وهي كالأتي :
اذا رئيت الطفل يزعجك ولم يقف عن الازعاج فقل لة جملة غير مفهومة ينشغل بها وعية ومن ثم
قل الجملة المرادة مثل ان تقول (( من كسر البقرة بالثلاجة )) بالتأكيد الجملة شغلت ذهنك الان هههههه
المهم هذة الجملة ستشغل وعي الطفل في التفكير بمعنها وبينما هو يفكر قل جملتك الثانية ولحقيقية
مثل ان تقول لة اهدء وجلس بهدوء او تقول لة اجلس بأدب وبطل ضجة
بالتأكيد الان انت فهمت الطريقة ..(( من كسر اللنبة الي في الطبيخ )) .....ونتظر للحظات وقل الجملة الثاني اهداء او اجلس وبطل لعب ....
هذة الطريقة تنجح مع الكثير مع الاطفال وانا من مستخدمينها بشكل كبير
فقد كنت ايضاً استخدمها مع زملائي الدراسة كان احدهم يأخذ قلمي مثلاً
واقول لة اعطني القلم فالذي يحدث انة يراوغ كتلك المرواغات التي اعتدنا عليها في المدرسة
فالذي افعلة هو استعمالي هذة الطريقة اقول لة : (( استاذ السباحة جاء ))) ... اعطني القلم
وبالفعل كانو دائما يشردون ويعطوني القلم او الشيئ الذي اريدة بدون شعور منهم
طبعاً الغرابة في لجملة السابقة هو انة لم يكن يوجد لدينا استاذ سباحة ههههه وهذا سبب شرودهم
في الاخير اتمنى ان يكون موضوع اليوم لة فائدة لكم واتمنى ان تعجبكم بعض التقنيات
ولنا تواصل ومزيد من التقنيات الافضل في الافضل سوى في الأيحاء او في غيرها
من التقنيات الجميلة ....
المفضلات