بسم الله الرحمن الرحيم




خمسة طرق تجعل تعبيراتك شيئأمؤثرأ



أنت بلا شك مدرك لأهمية التعبيركأداة للتعامل مع العملاء وحتى تضمن نتيجة وشكل



تعبيراتك وتقوى تأثيرها على من حولك فأنت مطالب بمايلى :



1- اجعل تعبيراتك مرتبطة بالموضوع الذى تتحدث عنة وبقدرمنافع العميل قإذا كان



سلوكك التعبيرى غيرمرتبط بالحديث



فسوف ينصرف عنك العميل لتفسير هذا التفأوت ولا تنس أن كلماتك عندما تخطئ فى



المقصودمنها فإنك يمكن أن تصحهها إنما



انت لا ترى نفسك وأنت تتكلم وتفضحك تعبيراتك دائمأ كما أنك لايمكن أن تقوم بتصحيحها



2-كن طبيعيا أى إجعل الجسم يعبرعنك أنت لأنة جسمك أنت فلا تكن رسميا للغاية مع



العملاء لأنهم يبحثون عن الألفة ولا تحاول إطلاقا أن نقلد شخص أخرفى حديثة فأنت



بلاشك غيرة وعميلك غير هذا العميل .



3-إجعل من جسمك مراه صادقة لأحاسيسك وكلما كنت شغوفا بما تقدمة للأخرين كلما



كنت مقنعأ لهم إسقط الاقنعة إسمح



لمشاعرك أن تتفاعل مع مشاعر العملاء من خلال كلماتك ومن خلال تعبيراتك



4-أعدنفسك مقدما إظهردائما بمظهرالحبير الواثق فلا شيئ يبهر عملائك أكثرمن



معلوماتك ومعرفتك بمفاهيمهم وكلماأعددت



نفسك جيدأ فإنك تكون أكثرتوضعا أقل عصبية وكلما عرفت تكون كلماتك أكثر إتقانا



وتغبيرتك أكثر ثقة وبالتالى فإن مقابلتك للنفد بأبتسامة الثقة تكون خير دليل على نجاحك .



5- إن محيط عملك هو المكان الرئيسى للتدريب على الأفضل فى الحديث والتعبير فلا



سبيل إلى التطوير دون الممارسة وتحين فرصة التدريب لتتعلم الكثير .