بغض النظر عن عمرك أو المجال الذي تعمل به فبإمكانك أن تحصل على المزيد من الاشباع و الإحساس بالرضا. ببساطة كل ما عليك هو أن يكون لديك الرغبة الشديدة والطموح و التركيز على هدفك ،عندما تعمل على تحسين وضعك فإن فذلك يتطلب قدر كبير من العمل والتركيز و لتعلم أن إجراء التغييرات اللازمة لإعداد نفسك للنجاح أمر جيد يستحق كل هذا الجهد .
و بهذا نستطيع القول أنك ستجد 7 طرق للحصول على مهنة أكثر ارضاءاً لك و تتمتع برفاهية متزايدة.


1- انظر للفشل بنظرة مختلفة


لا أحد يُهزم أبداً حتى يقبل الهزيمة كأمر واقع ، الأفراد الأكثر نجاحاً يفهمون أن الفشل يجلب معه بذرة النجاح .كل الناجحين في الحياة فارين من بداية سيئة ، و قد مروا بالعديد من الصراعات المفجعة قبل أن يصلوا . أحد الأسباب الأكثر شيوعا للفشل الوظيفي هو عادة الانسحاب عند مواجهة هزيمة مؤقتة .


2- صدق نفسك


ثق في قدراتك دون تواضع و لكن ثقة معقولة في قواك و إلا فلن تكون ناجحاً أو سعيداً . فالشعور بالنقص وعدم الكفاية يتعارض مع تحقيق آمالك ، ولكن الثقة بالنفس تؤدي إلى تحقيق الذات وتحقيق النجاح.


3- ضع أهداف ثابتة وابذل كل جهد ممكن لتحقيق هذه الإنجازات


من المستحيل تقريبا أن تحصل على وظيفة مرضية دون تحديد وجهتك و إلى أين تريد الذهاب بشكل واضح! فبمجرد أن تعرف ما الذي تعمل من أجله يمكنك أن تصبح أكثر إنتاجية ، ضع خريطة بالمهام الضرورية اللازمة لتحقيق تلك الأهداف و ألزم نفسك بالقيام بها.



4- ضع قيما واضحة


شخصيتك هي الشخص الذي اخترت أن تكون و الأفعال التي تقوم بها ، ركز على أن تكون صادقاً و متمتعاً بالصحة و ايجابياً . ابدأ بأن تصبح جريئاً و حاسماً و أقل حكما على الآخرين . و بغض النظر عن الظروف تصرف دائماً وفقاً لقيمك .


5- اكتشف شغفك


شغفك هو الإجابة على "ما الذي يكمن في أعماقي؟" ، اعرف ما تحب القيام به وركز طاقتك نحو أن تكون قادراً على بذل المزيد من الجهد لذلك . كن ملتزماً بالمزيد من القدرة على متابعة الأنشطة التي تستحق و ذات الفائدة .

6- الاستفادة القصوى من وقتك


قلة قليلة من الناس منتجة كما تتمنى ، فالأغلبية تُشتت من قبل زملاء العمل ، و قضاء وقت زائد على الإنترنت ، فيصبح مستغرقاً بجانب واحد غير مهم من الخطة .


من أجل ضمان أقصى قدر من الإنتاجية ، المؤلفة هايدي جرانت هالفورسون في (تسعة أشياء الناجحون يفعلوها بشكل مختلف) تصف أن أفضل وسيلة لمعالجة الإنتاجية المفقودة هو اتباع طريقة شرطية فإذا حدث كذا .. بالتالي سأفعل كذا . هذا يستلزم اتخاذ قراراً سابقاً متى وأين ستتخذ إجراءات محددة للوصول الى هدفك.


7- ابتسم


الطريقة الأولى لجعل العمل أكثر دفئاً مع شركاء العمل و الرؤساء و المقابلات هو أن تبتسم ، الناس ينسبون كل أنواع الأشياء الإيجابية للأشخاص الذين يبتسمون في سعادة و جاذبية و أُنس و نجاح . فالرؤساء يكونون أكثر تشجيعاً للأفراد الذين يبتسمون ، و العملاء يكونون أكثر ميلاً لتشتري منهم ، وزملاء العمل تميل إلى الثقة أكثر فيهم ، هذا ناهيك أن الإبتسامة ترفع المزاج وتؤثر على الوظائف العقلية عن طريق زيادة الشعور بسهولة المعرفة.


في النهاية


الشيء الأكثر أهمية أن تعرف ماذا تريد من حياتك المهنية، وتعزم على الوقوف إلى جانب تلك الرغبة حتى يتم تحقيقها.