1- استمع لعملائك

العملاء أهمّ مفاتيح أسرار فهم عملك، حاول قدر استطاعتك أن تتفهم احتياجاتهم الأساسية وتعمل على تلبيتها، تعلم كلّ شيء عن منتجاتك، اجعل علاقتك بمنتجاتك علاقة متينة ومُتفهمة لما يمكن أن تُقدمه ثمّ اعكس كلّ ذلك على عملائك، لا تبع شيئاً لا تعرف تفاصيله، لن تستطيع النجاح إذا كنت تريد البيع فقط بدون أن تعرف الشخص الذي تبيعه، حاول أن تكون أُذنك كبيرة بالقدر الذي تسمع فيه أيّ ملحوظة أو شكوى من عملائك، ستجد أنهم يُقدرون ما تبذله لأجلهم وسيدعمونك بالتعريف عليك لدى أصدقائهم، لكنني أنصحك في المقابل أن يكون هذا الجهد طبيعياً بدون أيّ تكلّف حتى لا تظهر بمظهر الكاذب والمتزلف!.


2-لا تخف التغيير
إذا تطلّب الحال تغييراً فلا تتردد بعد أن تدرسه جيداً، قرارك لاتباع سياسات وإجراءات جديدة للعمل، مُحاولتك لتحفيز موظفيك وجعلهم أكثر استمتاعاً لإنجاز أعمالهم بالشكل المطلوب، اهتمامك بما يريده عملاؤك وإضافة تحسينات لطبيعة الخدمات التي تُقدمها شركتك، الأشياء الجيدة التي ستعكس مدى احترافيتك ومهنيتك في السوق، لا مجال لتأجيلها طويلاً، فبعد أن تدرس عملية التغيير الملحة على الدوام، لا تخرج خالي الوفاض من تغيير يتلمسه الجميع وبمشاركة الجميع أيضاً.


3-ضع مقاييس للنجاح
هذا من الأشياء الجيدة والرائعة بالفعل، قد يكون مقياس نجاحك لهذا العام هو تحقيقك زيادة لمبيعاتك عن العام الماضي بنسبة 35% مثلاً، هذا شيء رائع، يمكنك أن تعمل مع مُوظفيك الذين هم شركاء نجاحك على الطريقة التي يمكنهم الوصول إلى المقياس الجديد للنجاح، اعمل كلّ ذلك بعد استشارتك لمن يقومون ببيع منتجاتك، لا تحاول أبداً تجاهلهم.


4-ابحث عن الأفضل
لا توقف البحث عن الموظفين الأفضل الذين يمكنهم أن يُضيفوا شيئاً هاماً لأعمالك، عند تخطيطك لرقم مقياس النجاح وزيادة مبيعاتك سيكون من الجيد أن تبحث عن بائعين تُعزّز بهم من نشاط مبيعاتك، إذا وجدت الشخص المناسب فإنك تكون قد وفرت على نفسك وفرة في المال والوقت، وبالرغم من صعوبة هذه العملية لكن إهتمامك المتواصل سيُوصلك إلى هدفك، فلا تتوانى عن ذلك.

+++++++++++++++++++++++++++++++++