وزع مرة أخرى نفس الاختبار التعاوني الذي قام به المتعلمون في بداية البرنامج، ولكن اطلب منهم أن لا يتعاونوا فيه هذه المرة.

الإجراءات:
1. في نهاية البرنامج، اطلب من المتعلمين ان يقوموا بالاختبار القبلي مرة أخرى، وذلك من أجل تقييم تعلمهم.
2. في المرة الأولى قد يكونوا قد قاموا بالاختبار من خلال تعاونهم مع زملائهم، أما الآن: فلا، حتى يستطيع المتعلمون أن يحصلوا على تخمين دقيق عن المعرفة التي ربحوها في الصف.
3. في النهاية، راجع الاختبار مع الجميع، واطلب من المتعلمين أن يكملوا اختباراتهم إن كانت ناقصة.

الزمن في الصف: يختلف.
المواد اللازمة: اختبارات قبلية.