اطلب من المتعلمين إعداد جدارايات تلخص النقاط الأساسية في البرنامج التدريبي، وذلك للصفوف المستقبلية.

الإجراءات:
1. أعط المتعلمين مواد ليضعوا جداريات وإضافات ( أوراق ملونة، أقلام ملونة، شريط لاصق، قماش ملون، خيوط، مقص،...الخ).
2. اطلب من المتعلمين (بشكل فردي، أو أزواج، أو مجموعات) أن يضعوا معرفتهم الجديدة في صناعة جداريات للصفوف المستقبلية والتي تحتوي أكثر الأفكار والمفاهيم أهمية في البرنامج. اطلب منهم أن يعدوا جداريات، معلقات على السقف، مساعدات عمل، مساعدات تعلم ثلاثية أبعاد، أو أي شيء ممكن أن يخطر على بالهم. والمطلوب فقط أن تظهر محتويات البرنامج على الإضافات.
3. شغل موسيقى مناسبة أثناء عمل المتعلمين.
4. اطلب من المتعلمين أن يتشاركوا بأعمالهم وذلك كمراجعة أخيرة.
5. في المرات القادمة التي تدرب فيها هذا البرنامج استعرض هذه الإضافات في القاعة واطلب من المتعلمين الجدد أن يراجعوها ويتناقشوا حولها حسب الضرورة.

الزمن في الصف: 15-30 د. (وذلك حسب الوقت الذي تعطيه لهم ليعدوا الإضافات وحسب عدد المتعلمين الذين يستعرضون أعمالهم).
المواد اللازمة: أوراق ملونة، أقلام ملونة، خيوط، مقص، شريط لاصق، الخ...


لأفكاركم الدور الأكبر في إغناء هذه الأنشطة والألعاب التعليمية، أتطلع لرؤية وسماع أفكاركم....
لمعلومات أكثر تستطيع زيارة موقع مركز دبي للتعلم السريع: www.dalcenter.com/arabic