· استعمال أوراق الملاحظات بحيث يكتب المتدربوون عليها ما تعلموه.
· يمكن بعد ذلك لصق أوراق الملاحظات على طاولة المدرب ليعرف كيف يسير التدريب.
· تجميع أوراق الملاحظات في نهاية البرنامج لمعرفة ما تعلمه المتدربون.
· كما يمكن استعمال الكلمات "توقف"، "ابدأ"، و"استمر" على أوراق الملاحظات.
· يمكن أن يسأل المدرب المتدربين إذانفذت هذا البرنامج مستقبلا مع متدربين آخرين،ماذا تقترحون علي:توقف عن القيام بماذا، ابدأ القيام بماذا، استمر في القيام بماذا؟

- إن مداخلات "توقف" هي التي لا يريد أن يسمعها المدرب ولكنه يحتاج أن يسمعها. على سبيل المثال:
1-" توقف" عن الحديث مدة طويلة جدًا في بداية الحصة، توقف عن توجيه كل الأسئلة إلى نفس الأشخاص.
2- أو "توقف" عن جعلنا ننقل هذا الكم من الملاحظات المكتوبة على اللوحة.

- مداخلات "ابدأ" قد تعطي المدرب بعض الأفكار لما يقوم به المرة التالية. الاستجابات قد تشمل
تعليقات مثلا :
1- " ابدأ" في استعمال أنشطة عملية أكثر تحثنا على التفكير بدلاً من الكتابة.
2-"ابدأ" في منحنا وقتًا للتفكير عند طرح الأسئلةأو ابدأ في إبطاء سرعتك حين التمثيل لمهارة جديدة.

- مداخلات "استمر" هي مايحب المدربون سماعها وعادة ما تكون مفاجأة. قديعلقون مثلاً:
1- "استمر" في حثنا على العمل النشط، استمر في تغيير بيئة التدريب. أو
2- "استمر "في إمدادنا بتغذية راجعة عن الأنشطة.

·استعمال طريقة أوراق الملاحظات سوف تظهر بالتأكيد بعض التناقضات حيث يطلب بعض المتدربين أن تتوقف عن أشياء في حين يطلب منك آخرون أن تستمر في الأشياء نفسها. هنا يكتشف المدرب من المتدربين على مدى فترة من الزمن ما يساعدهم على التعلم ومالا يساعدهم.