أعطِ المتعلمين حواراً مكتوب يشرح أحد مواضيع الدورة، واسألهم أن يقرؤوه ومن ثم أن يناقشوه.

الإجراءات:
1. قبل بداية البرنامج اكتب حواراً يشرح مواضيع البرنامج. (مثال: اثنين من الموظفين يتكلمان حول نظام جديد، زبون يطرح سؤال على خدمة الزبائن، مديراً يدرب موظفاً، الخ..)
2. أعطِ الحوار للمتعلمين.
3. اطلب منهم أن يقرؤوه بصوت عال للصف.
4. ثم، اطلب من الشركاء أن يناقشوا نقاط التعلم في هذا الحوار، أو اطلب النقاش لكل الصف.

الزمن في الصف: 15/د.
المواد اللازمة: حوار مكتوب، أوراق، أقلام.
ملاحظة: في نهاية الدورة اطلب من الصف (وكمجموعات صغيرة) أن يعودوا مرة أخرى للحوار وأن يحسنوه أو أن يعيدوا كتابته مضيفين له أي شيء تعلموه. اطلب منهم أن يقرؤوه أو أن يقوموا بتمثيله، واتبع ذلك بنقاش للصف كله.
ملاحظة: أرسل الحوار إلى المتعلمين مع أدوات التحضير، وأخبرهم أنه يوجد في الحوار نقاط لها علاقة بالكورس. اطلب منهم أن يقرؤوه وأن يأتوا للصف وهم جاهزون لمناقشتها.


لأفكاركم الدور الأكبر في إغناء هذه الأنشطة والألعاب التعليمية، أتطلع لرؤية وسماع أفكاركم....
لمعلومات أكثر تستطيع زيارة موقع مركز دبي للتعلم السريع: www.dalcenter.com/arabic