اطلب من المتعلم أن يؤدي مهارة أو مهمة أو إجراء ما بينما يقوم بوصف كل ما يقوم به لشريكه.

الإجراءات:
1. اطلب من كل متعلم أن يجد شريكا له.
2. اطلب من الشركاء أن يقوم كل منهما وحسب دوره بممارسة مهارة أو مهمة شارحاً لزميله ما يقوم به بالضبط (يستطيع الشريك المراقب أن يقوم بدور المعلم وذلك إذا كان أداء شريكه يحتاج المساعدة).
3. ثم يتم تبادل الأدوار.
4. بعد أن ينتهي الجميع، ابدأ بنقاش هذه التجربة مع الصف كله، تستطيع استخدام أسئلة مثل:
• أكانت جيدة؟
• ما الذي تعلمه من خلال ما قام به؟
• ما الذي تعلمه من خلال مراقبته لشريكه أثناء قيامه بالمهمة؟

الزمن في الصف: 10-20/د.
المواد اللازمة: أية مواد مناسبة.