اطلب من المتعلمين كتابة قائمة بعشرة أسئلة أثناء العرض، ومن ثم يقومون بمبادلتها مع شريك للإجابة عليها.

الإجراءات:
1. اطلب من المتعلمين أن يكتبوا قائمة بعشرة أسئلة أثناء العرض، وعلى الأسئلة أن تشير إلى أكثر نقاط التعلم أهمية في العرض.
2. بعد العرض، اطلب من كل متعلم أن يشارك قائمته مع شريكه. وأخبرهم أن يراجعوا النقاط الأساسية في العرض من خلال إجابة كل منهم على أسئلة الآخر.

الزمن في الصف: 20-45/د.
المواد اللازمة: أوراق، أقلام، فليب شارت.
ملاحظة: اطلب من المتعلمين على كل طاولة أن يتشاركوا بأسئلتهم ليستخلصوا قائمة موحدة بأهم عشرة أسئلة (يستطيعون استخدام فليب شارت لهذا) وتقوم كل طاولة بمقايضة أسئلتها مع طاولة جارة لها، ومن ثم يجيبوا على الأسئلة التي أخذوها للصف كله.


لأفكاركم الدور الأكبر في إغناء هذه الأنشطة والألعاب التعليمية، أتطلع لرؤية وسماع أفكاركم....
لمعلومات أكثر تستطيع زيارة موقع مركز دبي للتعلم السريع: www.dalcenter.com/arabic