تعامل مع الزيارات المكتبية

يحضر " فرانك " إلى مكتبك ( أو إلى مكتبك الصغير مكعب الشكل ) ، ثم يجلس دون أن تدعوه ، و يسألك عن أحوالك ، ثم يجرى معك محادثة شخصية يتحدث فيها عن حفلة ابنتك بالأمس ، ثم يتحدث عن الإشاعة التي تتردد في الشركة عن واحد من الموظفين الكبار ، ثم يقضي مابين خمس و عشر دقائق في المزاح معك ، ثم أخيراً يصل إلى الهدف الأساسي الذي جاء من أجله و هو مشروع ويدجيت. لقد قام للتو بالتهام عشر دقائق من يومك ، كم مرة يحدث لك هذا في الأسبوع؟ كم من الوقت تفقد في هذه اللقاءات؟

كيف تمنع حدوث هذا ؟ بكل بساطة سوف تتملص من الحوار ، فكل ما عليك أن تفعله هو أن تقف.


نعم . ما إن يدلف إلى مكتبك أحدهم قف على الفور ، و معظم الناس إذا رأوك واقفاً لن يجلسوا أبداً ، و إذا لم يجلسوا لن يأخذوا راحتهم بحيث يسترسلوا في المزاح ، و لسوف يدخلوا في صلب الموضوع مباشرة ، و بهذا تكون قد وفرت مابين خمس و سبع دقائق في كل مرة يزورك أحدهم في المكتب.


الخلاصة
هل تريد نتيجة أفضل ؟ من أن تترك " فرانك " يتحدث أولاً ، بادر أنت بالوقوف و الحديث أولاً " مرحبا فرانك" ، " كيف حالك "؟ إ( لا تنتظر حتى يجيب ) . " كيف يمكنني أن أخدمك " . سوف يجعله هذا يدخل في الموضوع مباشرة