مدربون معتمدون
المدربون المعتمدون
- معدل تقييم المستوى
- 33
استراتيجيات النجاح - ليغو 3 – انتشار الشركة خارج أوربا وتنوع ابتكاراتها وألعابها
انتشرت سمعة "ليغو" خارج أوروبا، وبدأت الشركة بالتصنيع والتوزيع في الولايات المتحدة العام 1961 تحت رخصة شركة سامسونايت المصنعة للحقائب.تم بعدها بناء مدينة ألعاب مشيدة بقطع "ليغو" في بيلونـد في الدانمارك، وكان ذلك العام 1968، وقد بلغ عدد القطع المستعملة في بناء بارك "ليغولاند" 42 مليون قطعة "ليغو". ومن باب الابتكار بدأت الشركة تطرح ألعاباً جديدة تحت أسماء مختلفة مقرونة بشعارها. وكان إيمان الشركة بالإعلان كبيراً. لذا خصصت ميزانية ضخمة للدعاية والحملات الترويجية عبر التلفزيون، مما جعل المبيعات تتضاعف بشكل مثير عام 1975.
وتتالت الابتكارات مختلفة الأنواع وهي تركز بشكل رئيسي على زيادة القدرة على الابتكار والإبداع وتطوير الملكات الذهنية، وجعل الأولاد في حالة نفسية تساعد على صنع الحلول وخلق شيء من لا شيء.وقد أبدعت الشركة بالفعل في بناء القلاع والمباني والحدائق والأثاث من قطع "ليغو" وأصبحت كل الاحتمالات واردة وممكنة.
يرأس الشركة حالياً حفيد أولي كيرك كريستيانسن والذي توارث أباً عن جد أهم مصانع ألعاب الأطفال التي بدأت من فكرة بسيطة وسهلة وشقت طريقها من بلد إلى بلد، وزرعت البسمة على شفاه الأطفال، وأصبحت تعني لهم اللهو واللعب بأسلوب مميز ومفيد يطلق للمخيلة العنان.
المرجع: حكايات كفاح
اسم الكاتب: كفاح فياض
دار النشر: قرطبة للنشر و التوزيع
سنة النشر: 1426ه - 2005م
رقم الطبعة: الطبعة الأولى
رقم الصفحة: 236 - 237
كلمات مفتاحية: ابتكار – دعاية – إيمان – الاهتمام بالابداع – تطويرالملكات الذهنية – تعليم الأطفال صناعة الحلول
أرسل بواسطة: علاء الدين منلا أحمد
رابط القصة: http://trainers.illaftrain.co.uk/ara...l.thtml?id=506
من يريد قيادة الفرقة الموسيقية..عليه أن يدير ظهره للجمهور.
المفضلات