مدربون معتمدون
المدربون المعتمدون
- معدل تقييم المستوى
- 33
استراتيجيات النجاح - تويز أر أص 3 – ازدياد نسبة المبيعات والتوجه نحو الأسواق الخارجية
الحصيلة حتى تلك الأيام كانت 72 محل ألعاب من ضمنها 10 محلات كانت لانترستيت، و5% من حجم سوق ألعاب الأطفال، وقد أوصلت هذه النتائج "تويز آر اص" إلى مبيعات بلغت 36 مليون كربح صاف قبل خصم الضرائب من مبيعات اجمالية بلغت 249 مليون دولار.كانت الفترة ما بين 1978 و 1983 فترة ممتازة لـ "تويز آر اص" لأن المبيعات كانت ترتفع بمعدل 40% سنوياً، وارتفع نصيبها من السوق إلى 12.5% وعدد المحلات إلى 169 محلاً. بعد هذا النجاح فتحت الشركة خطاً جديداً أسمته "Kids. R. Us" وكان نشاط هذا الخط الجيد بيع ملابس الأطفال وذلك العام 1983، وقد أتبعت الشركة سياسة "تويز آر اص" الناجحة في إعطاء الخصومات الكبيرة مع تشكيلات كبيرة.
أكبر نجاح حققته الشركة كان الدخول إلى السوق اليابانية الصعبة في 1991، وكان دخول "تويز آر اص" القوي إلى السوق سبباً في إفلاس اثنين من منافسي الشركة وهما "Chid World" و "Lionel" العام 1992، فاشترتهما شركة "تويز آر اص" وتبعها افلاس بعض الشركات كشركة "كيدز سنترال" . ومنذ العام 1993 ركزت الشركة على التوسع عالمياً ففتحت متاجر لها في استراليا، بلجيكا، هولندا، البرتغال وسويسرا.
تنحى تشارلز عن منصبه كمدير تنفيذي لمايكل غولدستاين، ولكنه ظل رئيساً للشركة ويقوم بمسؤولياته، وفي العام 1995 فتحت الشركة أول سلسلة متاجر (Franchise) لها في دبي، وأعلنت في السنة نفسها عن طرح 300 برنامج كمبيوتر للتسلية والتنمية الفكرية. اشترت الشركة "بيبي سوبر ستور" مقابل 376 مليون دولار، وأضافت خط "Babies R Us" وما زالت تتوسع وتبحث عن أسواق جديدة.
كم من بسمة وكم من ضحكة ضحكتها ملايين الأطفال بسبب لعبة جميلة يلهون بها.تشارلز حلم كطفل صغير ووضع نفسه مكان ملايين الأطفال، وفكر عنهم، ووصل بأفكاره إلى ملايين الأطفال وملايين الأهالي الذين يشترون لأولادهم بمناسبة ومن مناسبة.
المرجع: حكايات كفاح
اسم الكاتب: كفاح فياض
دار النشر: قرطبة للنشر و التوزيع
سنة النشر: 1426ه - 2005م
رقم الطبعة: الطبعة الأولى
رقم الصفحة: 282 - 284
كلمات مفتاحية: مبيعات – تنمية التفكير -الأطفال
أرسل بواسطة: قسم الأبحاث
رابط القصة: http://trainers.illaftrain.co.uk/ara...l.thtml?id=526
المفضلات