أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سالمة ساعدي
    زائر

    افتراضي الإبداع والابتكار - الرجل الأزرق

    إن تقديم النفس يعد تسويقا و ترويجا لها و ينبغي أن تنظر إلى ذلك الأمر بنفس الطريقة التي تنظر بها لو كنت تحاول بيع أي سلعة، سواء كانت سيارة، أو مكانا تقضي فيها إجازتك، أو حتى علبة 'كيك'، والاختلاف الوحيد هنا هو أن "المنتج" هو أنت شخصيا. فيجب أن تعرض نفسك بشكل يجذب" الزبائن "وهم الأشخاص الذين تحاول التأثير فيهم أو التعرف عليهم، ومن ثم تسترعي انتباههم. وتأكد من عرض شخصيتك بشكل جذاب وعلى مستوى المنافسة بين جميع"السلع"الأخرى في السوق لتحصل على ما يطلق عليه خبراء التسويق"طريقة البيع الفريدة". واليك قصة توضح مدى نجاح و أهمية مبدأ "الظهور بمظهر جذاب" أو" تأثير فون ريستورف":

    قرر مندوب مبيعات يعمل في شركة(آي بي أم) للكمبيوتر و يتمتع ب "الذكاء الاجتماعي"أن يستخدم تأثير"فون ريستورف"لمساعدته في تحقيق النجاح في مهنته التي اختارها، وبما أن شركة(آي بى أم) مشهور "بالعملاق الأزرق" فقد قرر استخدام ذلك اللون و تطبيق مبدأ"فون ريستورف" على نفسه باستخدام اللون الأزرق، فاشترى خزانة ملابس جديدة تتكون من قمصان و سترات و أربطة عنق و معاطف جميعها زرقاء اللون، ثم اشترى سيارة زرقاء، و فرشها بفرش أزرق اللون، وكذلك ساعة ذات واجهة و سوار أزرق اللون، و كذلك حقيبة أوراق ذات لون أزرق مكتوب عليها اسم المؤسسة و عنوانها، و قلما أزرق اللون به حبر أزرق.
    وأينما حل كان يظهر في صورة شخصية متميزة، وقد عرف ب "الرجل الأزرق" بسبب إخلاصه الكامل لهويته ووظيفته و تميزه و لعملائه، و أصبح بسرعة من كبار مندوبي المبيعات في شركة (آي بى أم).

    ولأن "الرجل الأزرق" كان شخصا متميزا فقد كان الآخرون يرغبون في إقامة علاقات معه، مّما انعكس على معاملاته مع الزبائن، فقد أظهر نفسه بمظهر جذاب في عيون عملائه، بنفس الطريقة التي قد يظهر بها الآن في نظرك.

    الأهم من كل ذلك هو أنه ينبغي عليك معرفة ما "تسوقه" و"الثقة" في السلعة التي تسوقها، أي ينبغي عليك الثقة في نفسك و في قدراتك.




    اسم الكتاب: قوة الذكاء الاجتماعي
    اسم المؤلف: توني بوزان
    دار النشر: مكتبة جرير
    تاريخ النشر: 2005
    رقم الطبعة: الأولى
    رقم الصفحة: صـ80
    الكلمات المفتاحية: تسويق- جذب الزبائن- مبيعات- الرؤية التسويقية- الثقة بالمنتج- الذكاء الاجتماعي
    أرسل بواسطة: شرقي نادية أمال
    رابط القصة: http://trainers.illaftrain.co.uk/ara...l.thtml?id=708


    التعديل الأخير تم بواسطة نادية أمال شرقي ; 29-Apr-2009 الساعة 04:25 PM

  2. #2
    مشرف الصورة الرمزية diab
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    الأردن
    المشاركات
    2,848
    معدل تقييم المستوى
    29

    افتراضي مميز

    مرحبا
    شكرا مقال مميز جدا ... تشوقت لشراء الكتاب
    شكرا لك



الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178