الكتابة بالشقلوب

تقول مروة مدرسة "KG-2" أن مشكلتها الأساسية في كتابة الأطفال العربي مثل الإنجليزي من الشمال لليمين وذلك لأن المدرسة لغات وتقول (اكتئبت بعدما اكتشفت أن نسبة كبيرة من الأطفال إجاباتهم من الشمال لليمين في امتحانات نهاية العام الدراسي)


أشباه الكلمات


أما نورهان مدرسة "الصف الأول الابتدائي" فقالت أن الأطفال يكتبون اﻹجابات اعتمادًا علي حفظ الكلمة بمعني كلمة مثل queen يكتبها الطلاب kween . وعلى المصحح تخمين اﻹجابة المقربة

حافظ مش فاهم

بمجرد ما طرحت السؤال علي سلمي مدرسة بالمرحلة الابتدائية، قالت لي " الأطفال حافظين مش فاهمين" عندما سألتها عن المعني قالت لي (عايزين دائمًا أسئلة مباشرة إذا حاولتِ إحداث أي تغيير في صيغة السؤال "مفيش حد هيجاوب" ، المعظم حافظ السؤال و حافظ الإجابة. وهذا للأسف يعود لسوء النظام التعلمي أكلمه.


الترتيب و الأرتباك

أكدت شيرين مدرسة لغة إنجليزية أن الأطفال لديهم مشكلة في أسئلة الترتيب الخاصة بالكلمات مثل ( milk - sheep - us - give ) فقالت ( بيكتبوا الكلمات زي ما هي في اﻹجابة بدون الفواصل فقط!)

"الفتيّ " في اﻹجابات

تؤكد ندي أن الأطفال لا يحبون ترك سؤال بدون إجابة وقالت (من أكثر المواقف المضحكة التي مرّت عليّ أن طالب كتب لي أن أول من دخل في اﻹسلام هو سيدنا أبو جهل)

النجوم

وأخيرًا تستكمل هناء و التي عملت بالتدريس لمدة 7 سنوات أكدت أن من أغرب الحالات التي مرّت عليها أن طفل كان دائما يحب أن يعطي لنفسه نجوم في الامتحانات و عندما حذرته من تكرار ذلك يقول أنه لن يفعل، ولكن مع كلّ امتحان جديد يكرر نفس العادة، حتي لجأت في النهاية لاستدعاء والده ووالدته لمعرفة السر ومازلت حتي اﻵن لا أعرف ما الذي كان يدفعه لذلك.