المملكة العربية السعودية
وزارة التربية والتعليم
الإدارة العامة للتربية والتعليم بالشرقية
إدارة الإشراف التربوي
بناء الاختبارات التحصيلية
(لمعلمي الاجتماعيات )
إعداد : سليمان بن عبد العزيز آل سليمان
27- 1428 هـ
مشرف اجتماعيات بمركز إشراف شرق الدمام
مراجعة :
محمد بن صالح الوطبان
- المستهدفون :
معلمي مواد الاجتماعيات من جميع المراحل الدراسية .
ويفضل أن يكون المتدرب حضر برنامج تدريبي في لتخطيط للتدريس أو متمكن من صياغة الأهداف السلوكية .
- مدة البرنامج 16 ساعة تدريبية .
- أهداف البرنامج :
يتوقع من المتدرب بعد الانتهاء من البرنامج أن يكون قادرا على :
1 – تعريف التقويم .
2 – معرفة أغراض التقويم .
3- تمييز أنواع التقويم .
4 – الربط بين الأهداف السلوكية والاختبارات التحصيلية .
5 – تعريف الاختبارات التحصيلية
6 – المقارنة بين الاختبارات الشفهية والتحريرية والعملية .
7 – تصنيف الاختبارات التحصيلية التحريرية .
8 – المقارنة بين الاختبارات المقالية والاختبارات الموضوعية .
– إعداد جدول المواصفات .
10 – صياغة وإخراج اخبار تحصيلي تحريري جيد في مادة التخصص .
المفضلات