المملكة العربية السعودية
وزارة التربية والتعليم
الإدارة العامة للتربية والتعليم بالعاصمة المقدسة
إدارة الإشراف التربوي
مشروع تطوير استراتيجيات التدريس
التدريس باستراتيجية لعب الأدوار
(حقيبة تدريبية )
إعداد
فريق مشروع تطوير استراتيجيات التدريس
الأهداف التفصيلية للبرنامج :
من المتوقع بعد نهاية البرنامج أن يكون المتدرب قادراً على:
1. تحديد بعض العناصر الرئيسة لمفهوم لعب الدور.
2. صياغة تعريف محدد لمفهوم لعب الدور.
3. تحديد ما تتميز به استراتيجية لعب الأدوار.
4. معرفة فوائد التدريس باستراتيجية لعب الأدوار.
5. تحديد مستويات تمثيل الدور.
6. تحديد موضوعات دراسية في مجال تخصصه يمكن تدريسها بنموذج لعب الدور.
7. تحديد مراحل نموذج لعب الدور.
8. معرفة دور المعلم والمتعلم في كل مرحلة من مراحل نموذج لعب الدور.
9. كتابة خطة درس في مجال تخصصه باستخدام نموذج لعب الأدوار.
10. تحديد الجوانب التي يجب على المعلم مراعاتها عند استخدام نموذج لعب الدور.
11. مقارنة التدريس بلعب الدور والطريقة التقليدية.
12. تقويم درس باستخدام معيار تقويم الدروس التي تتبع نموذج لعب الدور.
المستهدفون: المشرفون التربويون، والمعلمون.
مدة البرنامج : 8 ساعات تدريبية.
المفضلات